د. أحمد حسين يكتب: في عبث شبه الدولة.. عن مكافآت المحظوظين ورواتب الاطباء والتمريض

جميل أن يصل الحافز الشهري للعامل في وزارة الصحة إلى ٣٥ الف جنيه وحافز السائق إلى ٣٨ ألف جنيه والإداري إلى ١٦ ألف جنيه ونرجوا الزيادة وأكثر…. ولكن:-

* أن يكون مقابل الطبيب التي تقوم عليه أساس الخدمة الطبية ٤٥ جنيه في نوباتجية ١٢ ساعة و مقابلها للممرضة عماد المنظومة الصحية ٣٠ جنيه.

* أن تقوم إدارة النفايات بفرض غرامات من تلقاء نفسها بواقع ٥٠ % ثم تخفضها بتفضل إلى ٢٥% من قيمة رسوم تعاقد عن كل شهر تأخير في تجديده متغولة على سلطة حكومة وتدعي أنه بإقرار من مستشار مجلس دولة منتدب مستشاراً لمحافظ الإقليم.

* أن يوجه مدير مديرية الصحة لاداراته الصحية بإلزام الأطباء التعاقد مع شركة خاصة على نفس بنود تعاقدهم مع إدارة النفايات التابعة له، بدون أي صفة تعاقدية للشركة مع الأطباء.

* أن تقوم الإدارة الصحية بعمل جروب واتس للأطباء تضيف عليه مندوب الشركة الخاصة ليوجه تهديدات للمنشات الطبية الخاصة غير المتعاقدة مع الشركة بالابلاغ عنهم.

* أن يؤكد رأس المنظومة الصحية في المحافظة على قانونية صرف حوافز ال ٣٥ و ال ٣٨ الف جنيه شهرياً.

* أن يظل هولاء في مناصبهم و لا يتم محاسبتهم.

لا بد مع هذا كله أن نتوجه لجهات التحقيق أو أن نقر أننا في عبث شبه الدولة..التدهور والفساد أكثر سرعة وتجذرا من البناء التدريجي لمقاومته.. إن لم تستيقظ الأغلبية فليخدع الجميع مطاطيء الرؤوس للفساد ويستمتعوا بالقهر.

حاولت أن أكون من الأقلية وتقدمت ببلاغ للنائب العام أحاله إلى نيابة استئناف اسيوط الكلية..عما يحدث في سوهاج أتحدث، ومن كانت له شكوى مثلها في باقي المحافظات إرسالها بالتفصيل على واتس الشكاوى بنقابة الأطباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *