دون حضورهم من محبسهم.. الجنايات تجدد حبس محمد أكسجين ومحمد حمدون ووالده 45 يوما احتياطيا

كتب- حسين حسنين

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، قررت، أمس السبت، تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية.

وأضافت المفوضية، إن من بين المتهمين الذين جددت المحكمة أمر حبسهم 45 يوما، كان المدون محمد إبراهيم رضوان، الشهير بـ”أكسجين”، وذلك على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

ويواجه أكسجين الذي تم تدويره على ذمة هذه القضية بعد إخلاء سبيله في قضيته الأولى، اتهامات ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

كما قررت المحكمة تجديد حبس المحامي الحقوقي محمد حلمي حمدون ووالده اللواء حلمي حمدون لمدة 45 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 1530 لسنة 2019 أمن دولة.

يذكر أن المحامي محمد حمدون، قضى عام على اعتقاله، حيث تم القبض عليه هو وزوجته الناشطة النسوية أسماء دعبيس وشقيقه أحمد المعيد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية للاعتقال، يوم 26 سبتمبر 2019، من داخل مقهى بمدينة دمنهور.

ظلوا مختفيين حتى ظهورهم، على ذمة القضية 1338 لسنة 2019، بتهمة مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتظاهر بدون تصريح‪.

وفي 23 أكتوبر من العام الماضي، حصل حمدون على إخلاء سبيل. ولم تمض شهور حتى ألقي القبض عليه هو ووالده مرة ثانيه، يوم 2 ديسمبر الماضي، ليظل قيد الحبس الاحتياطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *