درية شرف الدين: مصر تستحق إعلامًا جيدًا وللأسف المذيعين حاليًا غير مدربين.. ولا يليق بتاريخ السينما أن تنقرض إلى هذا الحد 

كتبت: ليلى فريد وصحف  

كرم مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، اليوم الاثنين، الإعلامية الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام السابقة، على دورها وإسهاماتها الإعلامية. 

وقالت درية في حفل تكريمها، إنه لا يليق بتاريخ السينما في مصر أن تنقرض إلى هذا الحد، فالسينما فن جماعي لا ينتجه فرد واحد، بل مجموعة من الأفراد، ويقدم صورة سينمائية شاملة، وعلى الصعيد العالمي، فإن دور السينما مازالت قائمة لم تنقرض في أي دولة أجنبية بل يبنون دورًا جديدة. 

وتابعت أنه لابد من الانتباه للسينما المصرية لرفع وعي الناس، والاهتمام بالثقافة والإعلام، لأنهما وجهان لعملة واحدة، ومصر تستحق إعلامًا جيدًا وثقافة. 

وشددت على أنه لابد من اختيار المذيعين وفقا لمعايير خاصة وخضوعهم لتدريب لعدة سنوات لتهيئتهم، مضيفة: للأسف من يتم اختيارهم حاليًا غير مدربين. 

وعلقت درية شرف الدين على بعض الإعلاميات اللاتي يتعمدن إثارة الجدل بغرض “التريند”، قائلة: “ممكن تعرضي شيء هام وتثيري الجدل، وده مش شغل تليفزيون ولا شغل إذاعة لازم نعترف بده”. 

وأضافت: “نريد أن نرى أفضل نماذج وأفضل موضوعات حتى لو كانت في عداد الترفيه، لأن الترفيه يحتاج لنوع من الانضباط، حتى لو برنامج كوميدي لابد من انضباط” 

واستكملت: “كل دولة فيها تليفزيون بيكون مختلف عن الآخر ودايما بقول لازم تكون واجهة جيدة ومشرف”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *