“داود عبدالسيد – سيرة سينمائية”.. كتاب جديد لمحمود عبدالشكور

كتب- محمود هاشم:

تصدر دار “ريشة” كتاب “داود عبدالسيد – سيرة سينمائية”، للكاتب والناقد الفني محمود عبد الشكور، في معرض القاهرة للكتاب 2021، عن عالم المخرج داوود عبد السيد وأفلامه.

وقال عبدالشكور، إن الكتاب يتناول في 300 صفحة مفاتيح هذا العالم وأسئلته، والأفكار المحورية التي يعبر عنها، وملامح مشروع داوود السينمائي، كما ظهرت في أفلامه، مع تحليل تفصيلي وشامل لكل أعماله، تسجيلية وروائية، وملف كامل بصور نادرة عن كواليس تصوير هذه الأفلام.

يدور محور الرؤية، والكتاب أيضا، في فكرة تحطيم أغلال الإنسان، سواء تلك التي تفرضها عليه ظروفه وبيئته، أو تلك التي يفرضها هو على نفسه، وفي تيمات العجز والقدرة، والمراقبة والتورط، التي تقدم هذه الأفلام تنويعات مدهشة حولها.

وأضاف عبدالشكور: “سعدت لأول مرة بالتعامل مع دار ريشة، التي حققت إصداراتها نجاحا كبيرا، ووضعت بصمة مميزة في عالم النشر، خلال فترة قصيرة من الزمن، كل الشكر لمسؤوليها المحترمين والمحترفين،  للعزيز حسين عثمان، وللعزيز محمد توفيق، وللفنان عبد الرحمن الصواف مصمم الغلاف، ولكل فريق المراجعة والتوضيب والإخراج، ولن أتعب دوما من تكرار الشكر للعزيز إيهاب الملاح”.

وتابع: “الشكر موصول للمخرج داوود عبد السيد، صاحب هذا العالم الساحر، ومعه كل شركاء الإبداع في أفلامه من الفنانين الكبار، تمنياتي له بالصحة والسعادة، وبأن يحقق في قادم الأيام، مزيدا من أحلامه وأفلامه الجميلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *