“داعش” يتبنى الهجوم الإرهابي على كمين مسجد الصالحين بالإسماعيلية 

وكالات 

تبنّى تنظيم “داعش” الإرهابي، أمس السبت 31 ديسمبر 2022، عبر وكالته الدعائيّة “أعماق”، الهجوم المسلح على كمين شرطة مسجد الصالحين في محافظة الإسماعيلية. 

وأفادت الوكالة بأن مسلحين تابعين تابعين للتنظيم الإرهابي هاجمت حاجزًا للشرطة في حيّ السلام بمدينة الإسماعيليّة، بالمدافع الرشّاشة، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر وإصابة 12 آخرين على الأقلّ بينهم ضابط. 

في سياق متصل، كانت وسائل إعلامية أشارت إلى استشهاد رقيب شرطة ومجند وإصابة 14 آخرين، في الاشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن المتمركزة بكمين ثابت بمحيط مسجد الصالحين، في الهجوم الإرهابي الأوّل خارج شبه جزيرة سيناء منذ 3 سنوات. 

وكشفت هيئة الإسعاف بالإسماعيلية، في بيان رسمي، عن تلقيها بلاغا من غرفة عمليات المحافظة بوقوع اشتباكات بين عناصر تكفيرية مع قوات أمن متمركزة بمحيط مسجد الصالحين بشارع شبين الكوم، ووقوع قتلى ومصابين. 

وتم الدفع بـ14 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين استشهاد رقيب شرطة ومجند وإصابة 14 آخرين من قوات الأمن، بالإضافة إلى مقتل مواطن وعنصر تكفيري جراء الاشتباكات، وتم نقل المصابين إلى المجمع الطبي 30 يونيو، وباشرت جهات الرسمية التحقيق في الحادث. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *