دار الخدمات: نيابة أمن الدولة تنظر تجديد حبس القيادي العمالي محمد هاشم.. وتؤجل القرار لنهاية الجلسة 

كتبت: ليلى فريد  

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن نيابة أمن الدولة العليا نظرت، الأحد، تجديد حبس الزميل محمد هاشم، العامل بهيئة النقل العام والمحبوس احتياطيا على ذمة القضية 148 لسنة 2023 حصر أمن دولة،  ووجهت النيابة له تهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتمويلها، ونشر أخبار كاذبة، وفي جلسة اليوم أجلت النيابة قرارها لنهاية الجلسة. 

وفي وقت سابق قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن العامل محمد هاشم فرغلي، جرى التحقيق معه بنيابة أمن الدولة العليا بعد القبض عليه وإخفائه لمدة 10 أيام.  

وتابعت أن نيابة أمن الدولة العليا حققت مع محمد هاشم فرغلى سليمان العامل بهيئة النقل العام فى القضية 184 لسنة 2023 حصر أمن دولة، ووجهت له تهم نشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، وقررت حبسه 15 يوما إحتياطياً على ذمة التحقيقات.  

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على العامل محمد هاشم فرغلي  مساء يوم الخميس 19/1/2023 من منزله واقتياده إلى جهة غير معلومة حتى ظهوره والتحقيق معه أمس أمام نيابة أمن الدولة العليا.  

وذكرت دار الخدمات أن قوات الأمن قامت في اليوم التالي الجمعة 20/1/2023 بإقتحام منزله والاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الموجود بالمنزل دون إظهار إذن بالقبض أو إيضاح السبب.  

وأشارت إلى أن محمد هاشم سبق إلقاء القبض عليه منذ ما يقرب من سبع سنوات، وتم حبسه احتياطيا لمدة أربعة أشهر قبل الإفراج عنه.  

يذكر أن حالته الصحية سيئة حيث يعاني من مشاكل صحية بالقلب وارتفاع ضغط الدم وكان يستعد لإجراء عملية جراحية  في عينه، بحسب دار الخدمات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *