دار الخدمات: عمال المصرية للغزل بالسادات ينهون اضرابهم بعد استجابة الادارة لطلباتهم وصرف العلاوات المتأخرة

 كتب – باسل باشا

قالت دار الخدمات النقابية إن عمال المصرية للغزل والنسيج بمدينة السادات انهوا اضرابهم عن العمل الذي استمر منذ الاثنين الماضي 2 مارس وحتي الجمعة 6 مارس 2020.

كان العمال قد اعتصموا بالمصنع احتجاجا علي عدم موافقة الادارة علي صرف العلاوات المتاخرة والزيادات السنوية التي لم تصرف منذ اربع سنوات كاملة، ورفض العمال تحجج الادارة بعدم صدور قرار رسمي من الحكومة بصرف العلاوات متمسكين بزيادة في الاجر بواقع 200ج لكل عامل وهو ما رفضته ادارة الشركة عبر ممثلها محمد وهبي عضو مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة، وقررت منح العاملين اجازة اجبارية يوم الخميس 5 مارس غير ان الامر قوبل برفض عارم من العاملين.

واعتصم بالمصنع مطالبين الإدارة بالبت في أمر الزيادة التي طالبوا بها. قبل ان تعود الإدارة وتوافق علي الزيادة مقابل عمل العمال أيام 25 ابريل وواحد مايو القادم تعويضا عن أيام الاضراب

وقررت الادارة صرف الزيادة المطلوبة بواقع 200ج لكل عامل ضمن راتب الشهر الجاري وهو ما وافق عليه العاملون وعقدوا اتفاقية مكتوبة مع الادارة بحضور ممثلى وزارة القوي العاملة وعضو مجلس نواب مدينة السادات. وعاد العمال الي العمل علي اثر توقيع الاتفاقية انتظارا لتنفيذ لصرف الزيادات مع الراتب المقبل بنهاية شهر مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *