دار الخدمات: رئيس اللجنة النقابية للعاملين بأندية قناة السويس يتعرض لتهديدات تحول دون ترشحه.. وندين تدخل الأمن بالانتخابات النقابية

البيان: زملاؤه امتنعوا عن التقدم بطلبات الترشح للانتخابات النقابية  تضامناً معه ولفقدانهم الثقة في نزاهة وشفافية العملية الانتخابية 

كتبت: ليلى فريد  

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن رئيس اللجنة النقابية للعاملين بأندية هيئة قناة السويس يتعرض لضغوط وتهديدات تحول دون التقدم بطلب ترشحه للانتخابات النقابية، وإن أعضاء اللجنة النقابية جميعهم يمتنعون عن التقدم بطلبات ترشحهم. 

وتابعت في بيان لها: “لم يتمكن كرم عبد الحليم، رئيس اللجنة النقابية بأندية هيئة قناة السويس من التقدم بطلب ترشحه لانتخابات الدورة النقابية الجديدة، لعدم استكمال المستندات المطلوبة بعد تدخل الأجهزة الأمنية للحيلولة دون ذلك، كما تعرض كرم لضغوط وتهديدات أمنية مكثفة استهدفت إكراهه على عدم الترشح”. 

وأضاف البيان: “تضامناً مع كرم، ولفقدانهم الثقة في نزاهة وشفافية العملية الانتخابية امتنع جميع زملائه وأعضاء منظمته النقابية عن التقدم بطلبات الترشح للانتخابات النقابية”. 

يذكر أن كرم عبد الحليم هو أحد أعضاء حزب العيش والحرية –تحت التأسيس- ومرشح سابق لانتخابات مجلس النواب السابقة بالإسماعيلية. 

وقالت دار الخدمات إنها تدين تدخل الأجهزة الأمنية في الانتخابات النقابية وتهديد النقابيين على هذا النحو، وتؤكد أن ما تعرض له كرم عبد الحليم ليس مجرد حالة فردية حيث تعرض العديد من القيادات النقابية العمالية لضغوط وتهديدات أدت عملياً إلى حرمانهم من حقهم في الترشح للانتخابات. 

وتابعت: كما تؤكد الدار أن مثل هذه الممارسات غير المفهومة وغير المبررة تؤدي إلى فقدان الثقة في جدوى المشاركة المجتمعية، ومصداقية أي مسار ديمقراطي-على الأخص- وأن راغبي الترشح من القيادات النقابية لا هم ولا مأرب لهم سوى بناء منظمات نقابية فاعلة، وهو ما نراه لازماً للتوازن والسلم المجتمعيين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *