دار الخدمات: القبض على عاملين في “يونيفرسال” ونجل أحدهم تزامنا مع إضرابهم احتجاجا على تأخر صرف الأجور

عمال الشركة يطالبون بآلية لانتظام صرف الرواتب كاملة في موعدها ووقف التعسف الإداري ضدهم.. ودار الخدمات تدعو للإفراج عن المقبوض عليهم

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن قوة مدنية تابعة لمباحث قسم الوراق، ألقت القبض محمود أحمد محمود، العامل في شركة يونيفرسال، وتم أخذ موبايله واقتياده إلى جهة غير معلومة، فجر أمس الثلاثاء، وتوجه أفراد أسرته إلى قسم الشرطة بالوراق ليسألوا عنه، ولكنهم فوجئوا بالرد عليهم بأنه غير موجود بالقسم ولم يعلموا عنه شيئا.

وأضافت الدار، في بيان لها أنه تم القبض على عاملين آخرين ونجل أحدهم في الشركة في التوقيت نفسه، غير أن أسماءهم غير معروفة بعد.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار دخول 2500عامل من عمال يونيفرسال للأجهزة الكهربائية إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم انتظام صرف أجورهم وتأخيرها لمدد تصل إلى 15 يوما، فضلا عن عدم صرفها كاملة وصرفها على 5 مرات أحيانا ومخفضة بنسبة 50%، بالإضافة إلى عدم صرف الحوافز الشهرية، وهو ما دفعهم للدخول في إضراب منذ 20 سبتمبر.

كما طالبت العمال بضرورة إيجاد آلية لانتظام صرف الرواتب كاملة في موعدها المقرر، ووقف التعسف الإداري ضدهم، الذى اتخذ خلال الفترة الماضية أشكال النقل إلى فرع الشركة في أسيوط، وفصل العمال دون أسباب، حيث بلغ عدد العاملين المفصولين حوالى 50 عاملا خلال الفترة الأخيرة، وكذلك منع أمن الشركة لهم يوم الخميس الماضي من دخول الشركة، وإبلاغهم أنه يوم إجازة وعندما طالبوا بحقهم في الدخول أو رؤيتهم للقرار امتنع الأمن عن إطلاعهم على القرار للقرار، وأبلغوهم أن القرار شفهي.

وحرر العمال محضرا بالواقعة، وأبلغوا مكتب القوى العاملة التابع لهم بمدينة 6 أكتوبر، وطالبوا وزارة القوى العاملة بالتدخل لإنهاء الأزمة ووضع حد لممارسات الإدارة مع العاملين.

وجددت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع العاملين في مطالبهم المشروعة، مطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم منهم، ومعرفة أسرهم أماكن حجزهم، والأسباب الذي تم من أجلها القبض عليهم وعلى أحد أبناء العاملين، كما طالبت وزارة القوى العاملة وجميع الجهات التنفيذية المسئولة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإدارة وضمان حقوق العاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *