خلال مؤتمر الحركة المدنية حول انتهاكات تحرير التوكيلات.. أكمل قرطام: لا يجب أن تعامل المعارضة كالأعداء.. ويجب أن تشهد مصر انتخابات حرة

درب

قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن الغرض من مؤتمر الحركة المدنية، المنعقد حاليًا، هو الرد على الانتهاكات التي تحدث ضد المواطنين في الشهر العقاري لمنعهم من عمل التوكيلات للمرشحين الذين يؤيدوهم.

وأضاف قرطام خلال المؤتمر الصحفي للحركة، للكشف عن تفاصيل الانتهاكات، أن الحركة المدنية طالبت الهيئة الوطنية للانتخابات بعدد كبير من الضمانات لضمان نزاهة الانتخابات، مضيفا: “لم نتلق أي رد حقيقي من الهيئة الوطنية نحو الضمانات التي طالبنا بها”.

وتابع قرطام أن الحركة بأكملها قررت إعلان إدانتها للانتهاكات التي تتعرض للمواطنين لمنعهم من عمل توكيلات للمرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، مضيفًا أنه كان لابد من مواجهة الحكومة لهذه الانتهاكات.

وأوضح أن الحركة المدنية ستتخذ قرارًا حاسمًا إذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن من منع المواطنين من عمل التوكيلات لمرشحيهم، مضيفًا أنه لا يمكن لأي نظام حاكم أن يتعامل مع المعارضة على أنها عدو بأي شكل من الأشكال.

وأكمل أن المعارضة لا تستحق أن تُعامل كالعدو ضد الدولة، مؤكدًا: “لا يوجد دولة بلا معارضة، وإذا حدث ذلك سيهتز الأمن القومي للدولة، لابد من وجود مجموعة ترفض النظام الحاكم”.. مختتما “يجب أن تشهد الدولة المصرية انتخابات حرة ونزيهة حتى تستقر ولا تحدث أي كارثة تضر البلاد”.

وخلال المؤتمر، عرضت الحركة المدنية الديمقراطية، مقاطع فيديو توثق عددًا كبيرًا من الانتهاكات التي تعرض لها المواطنين أمام مكاتب الشهر العقاري أثناء محاولاتهم لعمل توكيلات لمرشحيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *