خلال جلسات “المحور السياسي”.. “6 ابريل” تطالب بالإفراج عن عادل ودومة وعبد الفتاح: مطلبنا الأساسي إطلاق سراح كل سجناء الرأي 

كتب- درب 

طالب قيادات حركة شباب 6 ابريل، بالإفراج عن سجناء الرأي في قضايا سياسية، ومن بينهم عضو الحركة محمد عادل، إلى جانب الإفراج عن أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح. 

وقال عمرو علي، المنسق العام للحركة، خلال جلسات المحور السياسي بالحوار الوطني: “نؤكد على المطلب الأساسي والدائم بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم محمد عادل عضو الحركة وكذلك أحمد دومة وعلاء عبد الفتاح وجميع سجناء الرأي”. 

فيما قال رامي السيد، أحد قيادات الحركة: “أحب أن أؤكد على مطلنا الأهم والدائم بالإفراج عن معتقلي الرأي وتمكينهم من حقهم الدستوري بالانضمام إلى الأحزاب السياسية المختلفة القادرة على استيعاب طاقتهم وأفكارهم”. 

يذكر أن محكمة جنايات المنصورة، نظرت اليوم الأربعاء، أمر تجديد حبس الناشط السياسي محمد عادل، المحبوس منذ يونيو 2018 على ذمة أكثر من قضية. 

فيما يقضي أحمد دومة فترة حكم بالسجن 15 عاما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مجلس الوزراء”، بينما يقضي علاء عبد الفتاح فترة حبس 5 سنوات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *