خلال الندوة التثقيفية.. السيسي يبكي: سيرة الشهيد تحتم على المصريين الحفاظ على بلدهم

كتب – أحمد سلامة

أبدى عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تأثره خلال الندوة التثقيفية الـ33 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.. وبكى السيسي أثناء عرض فيلم تسجيلي عن عدد من بطولات شهداء الجيش المصري، وحديث عدد من الأمهات.

وتأتي الندوة التثقيفية في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، والذي يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق في التاسع من مارس عام 1969.

وقال السيسي: أتصور أن سيرة الشهيد تقول لنا جميعا: “خلوا بالكم من بلدكم وإلا كل تضحية اتقدمت من ٧ سنوات إلى الآن ماكنتش فى مكانها”.. مؤكدًا أن سيرة الشهيد تحتم على المصريين الحفاظ على بلدهم.

وشاهد السيسي فيلما تسجيليا بعنوان “سيرة شهيد” من إعداد إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.. حيث تضمن الفيلم التسجيلى سيرة الشهداء قبل نيلهم الشهادة حسبما رواها زملاؤهم وأسرهم من أمهات وآباء وزوجات الشهداء.

وأشار الفيلم التسجيلى، إلى أن دروس وعبر الماضى ما هى إلا نور يضيء الطريق للمستقبل، كما تضمن الفيلم مشاهدت للعناصر الإرهابية الذين ينتمون لتنظيمات إرهابية دولية وكيف يخططون لاستهداف أرواح الأبرياء.

ووجه بعض العناصر الإرهابية خلال الفيلم رسالة إلى ذويهم ممن ينضمون  للعناصر الإرهابية، قائلا:”إلحق روحك ونفسك.. ونضف نفسك من التنظيمات الإرهابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *