خطوة على «الحلم المرتقب».. الأهلي يواجه فلومينينسي البرازيلي الليلة في نصف نهائي كأس العالم للأندية

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويسعى الأهلي في مواجهته أمام فلومينينسي البرازيلي إلى استغلال كونه في نصف نهائي كأس العالم للأندية في آخر نسخة بنظامها الحالي وتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز والتأهل  لنهائي البطولة وإسعاد جماهيره؛ وهو الحلم الذي سيكون من الصعب تحقيقه مع زيادة عدد الفرق المشاركة لـ32 فريقا بدءا من النسخة المقبلة.

ويعد الأهلي الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل لنصف نهائي ‏كأس ‏العالم للأندية أربع مرات متتالية، وذلك في نسخ 2020، و2021، و2022، و2023، ‏ويليه ‏الهلال السعودي الذي وصل لنصف نهائي البطولة مرتين في 2021، و2022.‏ 

وسجل الأهلي وصوله إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في ‏تاريخ ‏البطولة، ويعزز رقمه القياسي العالمي كأكثر أندية العالم من خارج أوروبا وأمريكا ‏الجنوبية ‏وصولًا لنصف النهائي في مونديال الأندية.‏

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره اتحاد جدة السعودي مساء يوم الجمعة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي كأس العالم للأندية وحجز بطاقة الوصول إلى نصف نهائي البطولة.

تقدم للأهلي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 21، وسجل حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثالث للمارد الأحمر في الدقيقة 62.

سجل هدف اتحاد جدة الوحيد النجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة ‘2+90.

وشهدت المباراة تضامن لاعبي الأهلي مع الشعب الفلسطيني في أكثر من مناسبة، كان أولها حينما أحرز اللاعب حسين الشحات الهدف الثاني للمارد الأحمر، حيث احتفل اللاعب برفقة زميله في الفريق أكرم توفيق على طريقة  “حنظلة” أشهر شخصيات رسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي وتمثل طفل في العاشرة من عمره وعقد يديه خلف ظهره ويشير بعلامة النصر.

وبعد المباراة، رفع عدد من لاعبي النادي الأهلي علم فلسطين، فيما رددت جماهير القلعة الحمراء: “بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *