خطاب من الأطباء للصحة: نطالب بنسخة من القرارات الموضحة لقواعد تكليف «ممارس عام» الذي تنوي الوزارة تطبيقه (مستند)

عبد الرحمن بدر

قالت نقابة الأطباء إنها أرسلت خطابًا لوزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، تطالب فيه الوزيرة بموافاة النقابة بنسخة معتمدة من القرارات التنظيمية التي توضح جميع قواعد وتفاصيل نظام التكليف الذى تنوي وزارة الصحة تطبيقه وهو نظام (تكليف ممارس عام) لمن يرغب من أطباء التكليف بالدفعة الحالية.

وجاء في الخطاب أنه بالإشارة لعزم وزارة الصحة تطبيق نظام تكليف ممارس عام، لمن يرغب من أطباء التكليف بالدفعة الحالية، نرجو موافاتنا بنسخة معتمدة من القرارات التنظيمية التي توضح جميع قواعد وتفاصيل هذا النظام.

وفي وقت سابق قالت نقابة الأطباء إنه مازالت أزمة تكليف أطباء دفعة مارس 2020 قيد التفاوض مع المسئولين، حيث تم خلال الفترة الماضية عقد العديد من المباحثات للوصول إلى حل بدلاً من نظام تكليف به العديد من المشكلات ظهرت فى تكليف الدفعة التكميلية سبتمبر 2019 وهو ما يثير القلق عند تطبيقه على دفعة عددها يزيد عن 8 الآف طبيب.

وذكرت النقابة في بيان لها، أنها لم تدخر جهدًا في محاولة الوصول إلى حلول، لكن حتى الآن لم نصل إلى حل لهذه الأزمة.

وأضافت أنه لا صحة لبعض الشائعات والبيانات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي التى تقول إن الأزمة انتهت.

وأكدت النقابة على حقوق شباب التكليف دفعة مارس ٢٠٢٠ فى الاستجابة لمطالبهم المشروعة فى نظام تكليف متعارف عليه ويحقق مصلحة الجميع بدلاً من نظام كل بنوده تشير إلى طريق الفشل.

وأهابت بالجميع الاستماع لصوت شباب الأطباء حتى لا ندفعهم للطريق المحتوم اما الاستقالة أو الهروب للخارج، بحسب البيان.

يذكر أن 7 آلاف من دفعة مارس 2020 أعلنوا رفضهم لنظام التكليف الجديد بالوزارة، وطالبوا بتكليفهم على النظام القديم، وأصدرت وزارة الصحة بيانًا مؤخرًا بشأن الأزمة، لكن الأطباء طالبوا الوزارة بتوضيحات بشأن ما جاء مشكلتهم، وأكدوا أنه يشوبه كثير من الغموض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *