خطاب مفتوح لنقيب المحامين: استدعاء المحامي أحمد حلمي للتحقيق بتهمة إهانة هيئة قضائية بسبب دفعه بالقصور في التحقيقات خلال مرافعته

المحامي: قلت أن تحقيقات النيابة شابها القصور فاعتبر القاضي دفعي إهانة لنيابة أمن الدولة وطلب تحرير مذكرة

حلمي في خطابه لعطية في عيد المحاماة: سأحضر التحقيق واتحبس ولن اتراجع عن موقفي لكن ماذا سيكون موقفكم.. شكرا الله سعيكم

كتب- فارس فكري

قال المحامي أحمد حلمي إنه تلقى استدعاء للتحقيق معه في نيابة جنوب القاهرة بسبب مرافعته في إحدى القضايا ودفعه القانوني بـ” القصور فى التحقيقات” والذي اعتبره القاضي إهانة لنيابة أمن الدولة.

ووجه حلمي رسالة ساخرة إلى نقيب المحامين ونقابة جنوب القاهرة قائلا بمناسبة الاحتفال بعيد المحاماة: اذا كان الدفاع القانونى يعتبر سببا لحبس محامى أثناء وبسبب تأدية عمله ،وإذا كانت مرافعة المحامى أمام المحكمة ستنتهى بحبسه، فكل عام وحضراتكم بخير بمناسبة عيد المحاماة وشكر الله سعيكم  ..

ونشر المحامي طلب استدعائه على صفحته الشخصية على الفيسبوك قائلا:

السيد الأستاذ / نقيب المحامين   Ragai Attia

السادة المحترمين أعضاء مجلس النقابة العامة ونقابة جنوب القاهرة . Amr الخشاب

رمضان عيد كشك

    تحية تقدير وبعد  :  –

بمناسبة احتفالكم الموقر بعيد المحاماة  وبعيدا عن الشعارات التى تحملها لافتاتكم والتى لا يتحقق منها اى شىء على ارض الواقع..  وتوصيات مؤتمراتكم التى لا تعدو أن تكون مجرد حبر على ورق  ..

تلقيت اليوم استدعاء من نيابة جنوب القاهرة بطلب حضورى لجلسة تحقيق فى المذكرة المقدمة من نيابة أمن الدولة العليا والسيد المستشار محمد كمال رئيس محكمة الجنايات وقاضى تجديد الحبس بغرفة المشورة بمعهد أمناء الشرطة.. لاتهامى باهانة هيئة قضائية وهى نيابة أمن الدولة  على سند من القول اننى أثناء المرافعة امام المحكمة بجلسة تجديد الحبس تحدثت عن دفع قانونى يسمى ” القصور فى التحقيقات ” فقلت إن تحقيقات النيابة شابها القصور ذلك أنها لم تلم فى أسئلة التحقيق بعناصر الركن المادى للجريمة  وأن أسئلة النيابة فى التحقيق خرجت كليا عن موضوع الدعوى ولم تواجه المتهمة بالأفعال المنسوبة إليها وإنما اقتصرت على بيان حالتها الاجتماعية وملبسها وظروفه دون أن يكون بالتحقيقات ثمة سؤال عن الأفعال المنسوبة لها ومواجهتها بتفاصيل وقوع تلك الأفعال .

فاعتبر السيد المستشار ذلك الدفع إهانة للنيابة وطلب من ممثل النيابة تحرير مذكرة بذلك .

فاذا كان الدفاع القانونى على هذا الحال يعتبر سببا لحبس محامى أثناء وبسبب تأدية عمله .. وإذا كانت مرافعة المحامى أمام المحكمة ستنتهى بحبسه  .. فكل عام وحضراتكم بخير بمناسبة عيد المحاماة  وشكر الله سعيكم  ..

بالنسبة لى  انا حاحضر التحقيق وحاتحبس عادى جدا  .. لكن بالنسبة لحضراتكم يا ترى ايه موقفكم من حبس المحامى اثناء وبسبب تادية عمله  .. مش بس كده ده فى وسط المرافعة كمان

 .

يسعدنى ان يتواكب هذا التحقيق مع احتفالكم بعيد المحاماة  وكمية الشعارات والتوصيات التى سوف نسمعها  ..  شاكرين حسن تعاونكم  ووجودكم معنا  .

وبالنسبة لى حافضل أقول نيابة أمن الدولة تخالف القانون بشكل واضح وصارخ  دون اى حساب .. واتحبس اتحبس مش حدوتة يعنى  !!

وفقنا الله واياكم لخرابها اكتر ما هى خربانة  .. وحسبنا الله ونعم الوكيل !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *