خسارة منتخب قطر أمام الإكوادور في مباراة الافتتاح بكأس العالم 2022

خسر المنتخب القطري، أمام المنتخب الإكوادوري بهدفين دون رد في افتتاح كأس العالم 2022 لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضا هولندا والسنغال، مساء الأحد. 

وجرت المباراة على ملعب “البيت” في الدوحة أمام ستين ألف متفرج يتقدمهم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي ألقى كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور ودعا إلى استثمار العمق الإنساني للتظاهرة الرياضية ونبذ الخلافات. وظهر المنتخب القطري بصورة متواضعة وصادمة لجمهور العنابي.

وتقدم المنتخب الإكوادوري على منتخب البلد المضيف بهدف في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب إينر فالنسيا من ركلة جزاء. وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 31 من عمر اللقاء، مستغلا حالة الارتباك في صفوف المنتخب القطري، وذلك من رأسية مباغتة.

وكانت أخطر كرة للمنتخب القطري في الدقيقة 86 من عمر المباراة حينما استغل محمد مونتاري هفوة دفاعية إكوادورية في التمركز وحاول التصويب بقوة لكن كرته مرت فوق المرمى.

وتحتضن دولة قطر نهائيات كأس العالم 2022 بين شهري نوفمبر وديسمبر، للمرة الأولى في بلد عربي وفي الشرق الأوسط، على أن يحضر أكثر من مليون مشجع في العاصمة الدوحة، وسط توقعات أن تكون هذه النسخة من ضمن أفضل نسخ البطولة على مر التاريخ.

وتستمر منافسات المونديال من 20 نوفمبر الجاري حتّى 18 ديسمبر المقبل، حيث يتمّ الإعلان عن بطل النسخة الثانية والعشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *