خروج 25 عربة قطار عن مسارها في ولاية مونتانا الأمريكية ولا إصابات

قالت السلطات الأميركية، الأحد، إن نحو 25 عربة قطار خرجت عن مسارها في ولاية مونتانا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو عمليات إجلاء، بحسب ما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وأفاد بيل براون، في مكتب شرطة مقاطعة ساندرز، بأن عربات القطار، التي لا يعتقد أنها تحمل أي شيء خطير، خرجت عن مسارها بالقرب من بلدة باراديس على طول نهر كلارك فورك.

وأضاف براون أن رجال الإطفاء وممثلي شركة مونتانا للسكك الحديدية، التي تدير القطار، يتعاملون مع الحادث ويحققون فيما كانت تحمله العربات.

وتظهر صور وفيديوهات من مكان الحادث بعض العربات وهي تسقط في النهر.

وقالت شركة “مونتانا ريل لينك” في بيان إن عربات القطارات لم تحتوي على أي مواد خطيرة، وإنه يجري التحقيق في سبب انحرافها عن مسارها.

وأضافت: “نحن ملتزمون بمعالجة أي آثار على المنطقة نتيجة لهذا الحادث، وإعطاء الأولوية لسلامة موظفينا والجمهور، وفهم أسباب هذا الحادث”.

وقال عضوا مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية مونتانا، ستيف داينز، وجون تيستر، إنهما يتابعان انحراف عربات القطار عن المسار وإنهما على اتصال بالمسؤولين المحليين.

ويحث المنظمون الفيدراليون وأعضاء الكونغرس شركات السكك الحديدية على بذل المزيد من الجهد لمنع انحرافات القطارات عن مسارها، بعد أن أدت حوادث شملت مواد كيميائية خطرة في أوهايو ومينيسوتا مؤخرا إلى عمليات إجلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *