شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول: أختى تقدمت بطلب للعمل كمتطوعة في السجون خلال أزمة كورونا

كتبت- شيماء أحمد

كشفت علياء الهذلول، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، عن تقدم شقيقتها بطلب للعمل كمتطوعة في السجون، خلال الأزمة التي تعيشها المملكة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وغردت علياء عبر حسابها على موقع تويتر، يوم الأحد، قائلة: «أختي لجين إنسانة رائعة»، مشيرة إلى أن لجين طلبت من إدارة السجن رفع اقتراح لوزارة الصحة «كي تعمل كمتطوعة في السجون خلال هذه الأزمة».

ويشار إلى أن الناشطة الحقوقية لجين الهذلول، تخضع منذ مارس 2019 للمحاكمة بسبب مجموعة متنوعة من التهم المرتبطة بأنشطتها السلمية في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك النضال من أجل حق المرأة في قيادة السيارة، وإنهاء نظام ولاية الرجل.. وتواجه أحكاما بالسجن لمدة طويلة.

وكان السلطات السعودية قد اعتقلت لجين الهذلول، مع 13 من المدافعات والناشطات السعوديات البارزات في مجال حقوق المرأة في مايو 2018؛ ومن بينهن مازال خمس منهن رهن الاحتجاز هن لجين الهذلول، وسمر بدوي، ونسيمة السادة، ونوف عبد العزيز، ومايا الزهراني.

وطالبت منظمة العفو الدولية، في 18 مارس الجاري، من خلال تدوينة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الملك سلمان بإطلاق سراح جميع ناشطات حقوق المرأة، واسقاط التهم الموجهة اليهن بشكل تعسفي. حسب وصف المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *