خروج ابنة الطبيب أحمد اللواح من مستشفى الحجر الصحي بعد شفائها من كورونا

كتب- محمود هاشم:

خرجت إسراء، ابنة الشهيد الطبيب أحمد اللواح – أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بجامعة الأزهر، الذى توفى مصابا بفيروس كورونا في نهاية مارس الماضى – من مستشفى أبو خليفة للحجر الصحى بالإسماعيلية، بعد شفائها عقب 26 يوما من إصابتها بالفيروس.

وخرجت إسراء من المستشفى، صباح اليوم، بعد تمام شفائها من الإصابة بالفيروس، وظهور عدة نتائح سلبية نتيجة آخر عينتين لها بينهما 48 ساعة، وتقرر خروجها مع توجيهها بقضاء أسبوع نقاهة بالمنزل، بعد أيام من خروج والدتها التي شفيت من الإصابة بالفيروس أيضا.

وفور مغادرتها، وجهت إسراء رسالة شكر إلى الطاقم الطبي المشرف عليها في مستشفى أبو خليفة، على جهودهم في المتابعة المستمرة لحالتها، ودعمها طبيا ونفسيا إلى حين تحول نتائجها من إيجابية إلى سلبية.

كان مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد، كشف عن تفاصيل وفاة الدكتور أحمد الللواح كأول شهداء الأطقم الطبية من فيروس كورونا.

وقال مجاهد إنه فور الإبلاغ عن حالة اللواح بأنها حرجة، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم نقله لمستشفى التضامن ببورسعيد، وتم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك (cpap)، وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

وأضاف أنه تم التعامل مع الحالة، وإعطاء العلاج اللازم وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس (كوفيد -19)، وبعد استقرارها حالته تم نقله إلى أحد مستشفيات العزل بمرافقة مدير مستشفي التضامن الذى أصر على مرافقة المريض، وعلى الفور تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له وفقًا لبروتوكولات العلاج.

ولفت إلى أن الحالة الصحية للطبيب شهدت تحسنًا ملحوظًا، قبل حدوث تدهور مفاجئ، حي وافته المنية في تمام الساعة الثانية عشر و30  دقيقة صباح يوم الإثنين 30 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *