“خرجوا نرمين تدفن أبوها”.. مطالب بالسماح لـ نرمين حسين الخروج من محبسها لدفن والدها.. ومحاميها: مش عايزين غير 5 دقائق

كتب- حسين حسنين

طالب سياسيون وحقوقيون ونشطاء، بالسماح للناشطة نرمين حسين، بالخروج من محبسها للمشاركة في تشييع ودفن جثمان والدها الذي وافته المنية أمس الخميس.

وأطلق أصدقاء نرمين هاشتاج #خرجوا_نرمين_تدفن_أبوها لمطالبة الأمن بالسماح لها بذلك، خاصة وأنه توفى دون أن يودعها نتيجة منع الزيارات عن السجون منذ أكثر من شهر بسبب كورونا.

وقال إسلام سلامة، محامي نرمين، إنه لا يريد سوى السماح لها بـ5 دقائق فقط تودع فيها نرمين والدها قبل دفنه، 5 دقائق فقط تخرج فيهم نرمين من قسم الشرطة القريب من المنزل قبل دفن الأب الذي لن تستطيع رؤيته مرة أخرى.

وكانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قد قالت إن الناشطة نرمين حسين، ظهرت الاثنين 24 مارس، بنيابة أمن الدولة العليا، بعد يوم من القبض عليها من منزلها.

وكانت نرمين حسين قد كتبت على حسابها بـ”تويتر”، إن قوات من الأمن وصلت منزلها وتقوم بالقبض عليها دون الكشف عن أي أسباب أو مكان اقتيادها.

وأضافت الشبكة العربية، إن نيابة أمن الدولة قررت حبس نرمين حسين 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

وتواجه نرمين حسين نفس الاتهامات المكررة في أغلب قضايا النشطاء والسياسيين، بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأعراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

يذكر أن نرمين حسين ظلت محبوسة حوالي 10 أشهر في القضية التي عرفت باسم “معتقلي العيد”، بعد القبض عليها وآخرين في عيد أضحى 2018 وظلت حتى شهر يونيو وقرار النائب العام بحفظ القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *