“خبر سعيد”.. نجاد البرعي: حصلت على شهادة بقرار ألا وجه لإقامة الدعوى في قضية المنظمات.. أشكر الجميع

البرعي: أشكر المحامين الحقوقيين خالد علي وأحمد راغب وراجية عمران على دعمهم وحضورهم التحقيقات معي في القضية

المحامي الحقوقي يشكر الراحلين أحمد عبد الحفيظ وحافظ أبو سعدة: قاما بدور كبير لإنهاء القضية بشكل لائق حتى رحيلهما

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي نجاد البرعي، مدير المجموعة المتحدة، إنه حصل على شهادة “من واقع جدول الجنح”، يفيد بقرار قاضي التحقيقات المنتدب في القضية رقم 173 لسنة 2011 والمعروفة باسم “قضية منظمات المجتمع المدني”، باستبعاده من القضية.

وأضاف البرعي، اليوم الثلاثاء: “خبر سعيد جديد.. تمكنت من الحصول على شهادة من واقع الجدول تفيد بأن المكتب الفني قرر في ٣٠ أغسطس ٢٠٢١   بإن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضدنا لعدم كفاية الأدلة”.

وتقدم البرعي بالشكر للمحامين الحقوقيين الذين حضروا معه التحقيقات، المحامي الحقوقي خالد علي، والمحامي الحقوقي أحمد راغب، والمحامية الحقوقية وعضوة المجلس القومي لحقوق الإنسان راجية عمران.

كما تقدم البرعي بالشكر للمحامين الراحلين حافظ أبو سعدة وأحمد عبد الحفيظ، على الجهد الذي بذلوه لغلق هذه القضية. وقال البرعي: “أشكر عبد الحفيظ على الجهد الذي بذلاه منذ أن تم اتهامي بتقديم مشروع قانون لمكافحة التعذيب مارس ٢٠١٥ والذي استمر التحقيق معي فيه على مدار عامين؛ وحتى الحضور معي وبعض زملائنا في القضية ١٧٣ لسنه ٢٠١١؛ والجهد الذي بذله حافظ أبو سعده بالذات حتى توفاه الله في محاوله أن تنتهي تلك القضية نهاية ملائمه بالنسبة لنا ولباقي الزملاء”.

وكان قاضي التحقيق أصدر قرارا في أغسطس الماضي برفع أسماء عدد من الحقوقيين المدرجين في القضية من قوائم الممنوعين من السفر، ورفع الحظر على الأموال السائلة والمنقولة. ومن بينهم عزة سليمان ونجاد البرعي، وإسراء عبد الفتاح، وحسام الدين علي، وأحمد غنيم. والممثلون عن جمعيات المجموعة المتحدة محامون مستشارون قانونيون واقتصاديون، ومحامون من أجل العدالة والسلام، والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، والمعهد المصري الديمقراطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *