خبراء الأرصاد الجوية يحذرون من رياح مثيرة للأتربة مع احتمالية سقوط أمطار

كتب – أحمد سلامة

حذر خبراء الأرصاد الجوية، من رياح مثيرة للأتربة والرمال تهب على عدة أماكن من وسط وجنوب الصعيد وجنوب الوادي الجديد والبحر الأحمر وجنوب سيناء، وخاصة مدن مرسى علم ورأس بناس الأكثر عرضة لقوة نشاط الرياح.

كما تشهد البلاد، وفقاً لخرائط الطقس، استمرار تدفق السحب المدارية على الوادي الجديد وبعض الأماكن من شمال ووسط البلاد، ووصلت الآن أسيوط بوسط الصعيد، وتعمل على حجب أشعة الشمس وربما تسقط الأمطار الخفيفة في ساعات ما بعد الظهيرة على بعض الأماكن.

وأفاد الخبراء، بأن هناك سحب منخفضة تقترب الآن من السواحل الشمالية وربما يسقط منها بعض الأمطار الخفيفة على أماكن من السواحل الغربية، وتمتد إلى باقي السواحل مساء اليوم ومن المتوقع استمرارها حتى خلال غد الاثنين.. مؤكدين أن البحر الأحمر بدأ اليوم في حالة اضطراب جزئي، ثم يضطرب بداية من الاثنين ويستمر حتى يوم الخميس.

وشهد طقس اليوم الأحد بداية انكسار هذه الموجة الحارة على محافظة مطروح، وانخفضت بمعدل 3 إلى 4 درجات لشمال ووسط البلاد، كما انخفضت درجتين على جنوب البلاد.

والأجواء تكون  ليلاً وحتى صباح الغد باردة على غرب محافظة مطروح والوادي الجديد وجنوب سيناء، بينما تميل للبرودة على بعض الأماكن الأخرى من شمال ووسط البلاد ومعتدلة على باقي الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *