خالد يوسف والشناوي يشيدان بصبري فواز.. المخرج: قماشة كبيرة.. والشناوي: عصي عن التقييم.. والفنان: رحلتي طويلة ومرهقة وممتعة 

كتبت: ليلى فريد  

أشاد المخرج خالد يوسف، بإمكانيات الفنان والممثل صبري فواز، ووصفه بـ«المثقف الكبير» والعميق في أثره، مضيفًا: هو قماشة كبيرة، جربته كممثل في أكثر من دور واكتشفت قدرته على تقديم أي إحساس وأداء شتى الأدوار. 

وتابع خلال اتصال هاتفي بالإعلامية إنجي أنور، في برنامج «مصر جديدة» عبر شاشة «ETC»، أنه لم يخض مغامرة بالفنان صبري فواز، بل أعطاه مساحة يستحقها في أداء الأدوار التمثيلية. 

وقال يوسف: كنت على يقين من احترافية صبري فواز، ولديه قدرة رهيبة على تقمص الدور، وإليكم مثالين في فيلميّ (كف القمر) و (كلمني شكرًا)، الأدوار مختلفة وصعبة، ولكنه استطاع تقديمها ببساطة.  

وأكد أنه دائما يطلب تسكين الفنان صبري فواز في الأدوار الصعبة، مضيفًا: نقدم دائما رؤية جديدة وتحديات مختلفة، وأعتبر نفسي نجحت بصحبة صبري فواز، وأراه مستمرا في طريقه الناجح. 

وتقدم صبري فواز بالشكر للمخرج خالد يوسف، معتبرًا إياه من أصحاب الفضل على مسيرته الفنية. 

بدوره أكد الناقد الفني طارق الشناوي أن الفنان صبري علامة فارقة، وإنه يتمنى من المخرجين والكتاب يكون لهم رؤية مسبقة للأدوار التي تسند إليه. 

وأضاف الشناوي في مداخلة هاتفية على برنامج “مصر جديدة” التي تقدمه إنجي أنور على قناة(  etc) أن صبري فنان عصي عن التقييم، وأنه ذو شخصية له رأيه الخاص. 

وذكر أنه متابع لكتابات صبري فواز على مواقع التواصل الاجتماعي وأوضح أن صبري لايسير خلف التيار ولايسعى لكسب رضى رواد التواصل الاجتماعي، كما أشاد بأدواره الأخيرة متمنيا له مزيدا من التوفيق. 

ورد صبري فواز على ما قاله طارق الشناوي قائلا: “أشكره على جملته، جملة حلوة أوي، لأني عملت كتير علشانها وعلشان ما أتصانفش في حتة واستغنيت عن أدوار كتير علشان كده فلما الناس تشوف ده والنقاد كمان دي شيء يفرحني جدا”. 

وتحدث عن مشوراه التمثيلي قائلًا: “رحلتي طويلة ومرهقة وممتعة ومفيدة، ولو هيكون لها موسيقى تصويرية هيكون فيلم حياتي لا هسلم بالمكتوب ولا هرضى أبان مغلوب، لأن كان عندي إحساس أن فيه حاجة حلوة جاية وجوايا يقين أن هيحصل حاجة طالما الواحد بيعمل كل اللي عليه حتى لو اتأخرت”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *