خالد علي ينشر استغاثة أسرة ناشر محبوس في “ليمان أبو زعبل”: يعاني من ارتعاش وعلامات تجلطات دموية.. وسنه الكبير لا يسمح له بتحمل الاحتجاز

صاحب الرسالة: والدي غير منتم لأي جماعات أو أحزاب سياسية وليست له نشاطات أو انتماءات من أي نوع.. ساعدوه في الحصول على رعاية صحية  

نشر المحامي الحقوقي خالد علي، استغاثة تلقاها عبر “فيسبوك” بشأن معاناة جمعة محمد خليل هندي، صاحب دار نشر تدعي “الأكاديمية الحديثة للكتاب الجامعي”، من أوضاع صحية سيئة، داخل محبسه الاحتياطي في سجن ليمان أبو زعبل 2. 

وجاء في الرسالة التي نشرها علي، عبر حسابه على “فيسبوك”، اليوم الجمعة: “استغاثة إنسانية، اليوم كنا في زيارة والدي (70 عاما) في ليمان أبو زعبل 2، حيث إنه محتجز احتياطيا منذ بداية مايو السابق على ذمة قضية رقم 305/2022 نيابة أمن الدولة العليا، وللمرة الأولى نراه بذلك الوهن، وتلاحظ ظهور علامات تجلطات دموية في ساعده، وكان يرتعش وكلامه بطئ”. 

وأضافت: “أبي لم يفعل أي شيء خاطئ فهو إنسان مسالم، ولم انضم إلى أي جماعات أو أحزاب سياسية، وليست له أي نشاطات أو انتماءات أو اتجاهات من أي نوع، وهو صاحب دار نشر تدعي الأكاديمية الحديثة للكتاب الجامعي، وكل قائمة إصداراته كتب أكاديمية، وتحمل رقم إيداع من دار الكتب”. 

وتابعت الرسالة: “أبي رجل مسن ومريض، ولا يتحمل ذلك الاحتجاز مثل باقي الشباب الصغير، ألتمس من سيادتكم المحاولة للوصول إلى أي حل حتى ولو على الأقل رعاية صحية مناسبة لسنه الكبير لحين انتهاء ذلك العبث والكابوس المرهق”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *