خالد علي يناشد الرئيس إصدار عفو رئاسي عن سجناء سياسيين وإخلاء سبيل محبوسين احتياطيا: الحكومات لا يجب أن تغضب أو تنتقم

المحامي الحقوقي يطالب بالعفو عن علاء عبد الفتاح وأبو الفتوح والقصاص والباقر وأكسجين ودومة وهدى عبد المنعم وغنيم وعائشة الشاطر 

لم ولن أفقد الأمل في أن الأصوات العاقلة ستنتصر رغم كل محاولات افتعال المشاكل بغية إفساد أي خطوات نحو الاتجاه الصحيح 

كتب- درب 

ناشد المحامي الحقوقي خالد علي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار عفو رئاسي عن عدد من المحبوسين في قضايا سياسية، إلى جانب إصدار قرار بإخلاء سبيل كل من تجاوزت مدة حبسه عامين. 

وشملت قائمة الأسماء التي جاءت في مناشدة خالد علي، علاء عبد الفتاح، د. عبد المنعم أبو الفتوح، محمد القصاص، محمد الباقر، محمد أكسجين، أحمد دومة، فاطمة رمضان، هدى عبد المنعم، عزت غنيم، وعائشة الشاطر. 

وقال خالد علي: “رغم كل شيء، ورغم المحاولات التي يقوم بها البعض لافتعال المشاكل بغية إفساد أي خطوات نحو الاتجاه الصحيح، وتجميد الموقف عند هذا الحد، لم ولن أفقد الأمل في أن الأصوات العاقلة ستنتصر، فالسلطات والحكومات أيا كانت لا يجب أن تغضب ولا تنتقم من أفراد الشعب، والطموح إلى نيل كل أبناء الوطن حريتهم طموح مشروع ولا يحده سقف بل يجب دعمه دوماً وتشجيع كل المطالبات بشأنه ومساندة كل الأطراف التي تسعى لتنفيذها” 

وأضاف: “كل الدعم لمطالب الحرية، كل المساندة والتضامن مع الأسر التي تطالب بحرية أبناءها، وكل الشكر للأطراف العاقلة التي تبذل كل مجهود ممكن لحلحلة هذا الملف رغم حجم التحديات”. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتعالى أصوات المؤسسات الحقوقية وزعماء بعض الدول والحكومات، لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر وإطلاق سراح سجناء الرأي. 

وطالب العديد من السياسيين والحقوقيين، بالإفراج عن الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، بالتزامن مع اليوم العاشر لإضرابه الكلي عن الطعام إلى جانب اليوم الـ4 للامتناع عن شرب المياه، وسط مخاوف على حياته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *