خالد علي يكشف تفاصيل جلسة تجديد حبس علاء عبدالفتاح: يرسل سلامه للجميع ويشكر كل من تضامن مع أسرته في الاعتداء عليهم

طلبت من المحكمة عدم عقد الجلسة إلا بحضور المحبوسين حتى لو هنفضل لآخر الجلسة وبالفعل تم إحضارهم للقاعة

علي: ترافعنا وقدمنا كامل دفاعنا القانوني عن بطلان حبسه احتياطيًا وانتفاء مبررات استمرار هذا الحبس التعسفي

كتب – أحمد سلامة

قال المحامي الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق، خالد علي، إنه التقى علاء عبدالفتاح خلال جلسة النظر في تجديد حبسه اليوم، مشيرًا إلى أنه قدم خلال مرافعته الدفع القانوني عن بطلان حبسه احتياطيا وانتفاء مبررات استمرار هذا الحبس التعسفي.

وقال علي، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “النهاردة كانت جلسة النظر في أمر تجديد حبس علاء، وطلبت من المحكمة عدم عقد الجلسة إلا بحضورهم، حتى لو هنفضل إلى آخر الجلسة، وبالفعل تم تأجيل نظرنا إلى آخر الجلسة، وتم إحضارهم إلى القاعة، وطلبت من المحكمة السماح لي بالانفراد بعلاء لعدم تمكني من زيارته طوال المدة الماضية بسبب كورونا فسمحت لي بالحديث معه، فسأل على سناء، وأخطرته بالقبض عليها، وأن جلسة التحقيق معها غدًا، وطلب معرفة أحوال منى والدكتورة ليلى وخالد ومنال وأخطرته أنهم جميعًا بخير”.

وأضاف “وأخبرني بأنه تسلم خطاب من الدكتورة ليلى صباح اليوم، وسلم السجن خطابا ليقوموا بتسليمه لها، وبالفعل عندما خرجنا من المحكمة علمنا باستلام الدكتورة ليلى خطاب من علاء”.

وتابع “وترافعنا وقدمنا كامل دفاعنا القانوني عن بطلان حبسه احتياطيًا وانتفاء مبررات استمرار هذا الحبس التعسفي.. وهو يرسل سلامه للجميع، ويشكر كل من تضامن مع أسرته في وقائع الاعتداء عليهم”.

كانت منى سيف قد كتبت في تدوينة، صباح اليوم، “زي كل أسبوع، ماما عند طرة، وأنا عند القناطر، كمان النهاردة جلسة تجديد علاء في معهد أمناء طرة، أما نشوف هيحضر ولا لأ”.

ثم أضافت في تدوينة أخرى “ماما كلمتني دلوقتي أخدوا منها الأكل، لكن المرة دي أخدوا عدد ٢ موزة و٢ تفاحة و٢ لمونة! المرة اللي فاتت كانوا ٣، واضح أنهم عاملين عد تنازلي خاص بالفاكهة، ورفضوا دخول الكمون والتوابل، معروف طبعا قد ايه دي حاجة خطر لو وقعت في ايد أي سجين لأنه لا سمح الله ممكن مثلا يحسن من طعم أكل التعيين والدولة اليقظة ما تقدرش تسمح بالتسيب ده”.

وتابعت “سؤال اليوم هل خضار التورلي هيحصل مسقعة المرة اللي فاتت وينضم للقائمة المحظورة أمنيا من المأكولات المصرية؟ .. خليكم معانا وهنعرف الإجابة بعد الفاصل”.

وفي تدوينة أخيرة، قالت منى سيف، “ماما استلمت جواب من علاء! هتقولي التفاصيل لما تروح بس الحمد لله اطمنا على علاء”.

يذكر أن 8 منظمات حقوقية قد أدانت سلسلة الانتهاكات التي تتعرض لها أسرة الناشط والمدون المحبوس احتياطيًا علاء عبد الفتاح، كان آخرها حين تم اختطاف شقيقته سناء سيف من أمام مكتب النائب العام من قبل قوة شرطية أثناء محاولتها تقديم بلاغ في الاعتداءات التي تعرضت لها وأسرتها أمام سجن طرة أمس.

واختطفت قوة من رجال الأمن يرتدون زيًا مدنيًا –لم يفصحوا عن هوياتهم- سناء سيف، ثم ظهرت أمام نيابة أمن الدولة العليا كمتهمة، حيث قررت أمن الدولة قررت حبسها 15 يومًا، بعد اتهامها بنشر أخبار كاذبة والترويج لأفكار إرهابية وإساءة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي وإساءة استخدام موقع على شبكة الإنترنت لنشر وترويج للأفكار الإرهابية.

بينما كانت أخبار علاء عبد الفتاح قد انقطعت عن أسرته منذ تعليق زيارات السجون لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر، وتعذر نقل المتهمين لحضور جلسات تجديد الحبس. وتثير هذه الممارسات العنيفة –طبقا لبيان المنظمات–  ضد أسرة علاء عبد الفتاح القلق حول وضعه داخل السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *