خالد علي يعلن دعمه لـ فريد زهران في الانتخابات الرئاسية

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، يوم الأحد، دعمه للمرشح الرئاسي فريد زهران، لافتا إلى “تطور مذهل” في خطابه ومواقفه.

وقال خالد علي في منشور عبر صفحته على  موقع”فيسبوك”: “قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية دعاني الأستاذ فريد زهران إلى لقاء خاص للتشاور معى فى الأمر. وكان رأيي حينها يدور جوهره حول محورين؛ أولهما أن يدخل المعركة الانتخابية من خلال حملة لجمع توكيلات شعبية، رغم إمكانية الحصول على توكيلات برلمانية من خلال أعضاء حزبه  بالبرلمان وشركائهم من المجموعات السياسية القريبة شأن حزب العدل وحزب الاصلاح والتنمية”.

وأضاف: “كنت أرى أن قدرة الحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى على توفير توكيلات برلمانية له لا يتعارض مع جمع التوكيلات الشعبية كمكون أساسي لعملية بناء الحملة، وتدريب كوادر الحزب في الشارع، ونشر أفكاره قبل بدء مرحلة الدعاية الرسمية المحددة من اللجنة العليا للانتخابات.وأن جمع التوكيلات الشعبية يدخل الناخبين طرفا في الحملة وأيضا في المعركة السياسية، ويساعد على إثارة الحوار البناء والنقاش العام، بغض النظر عن نتيجة أو عدد التوكيلات التي ستجمع. وهي مسألة نعلم أن لها أسبابا لا علاقة لها بجدارة المرشح فقط. أما تجاهل جمع التوكيلات الشعبية فربما يفتح بابا لتأويلات دخوله الانتخابات، وأغلبها لن يكون فى صالحه”.

وتابع بأن “المحور الثانى هو تبني رؤية واضحة تنحاز اجتماعيا وسياسيا للمجموع في مواجهة سياسات المنظومة الحالية، التي ينبغي انتقادها بقوة من خلال التنديد بمنهج الاقتراض، والدعوة لمحاربة شبكات الفساد، وإعادة الاعتبار للزراعة والصناعة باعتبارهما محوري تنمية حقيقية يرتكز عليها الأمن القومي”.

وأشار إلى أن “اللقاءات التليفزيونية الشجاعة التي أجريت مع المرشح فريد زهران مؤخرا  تسجل انحيازاته بوضوح. كما تبرز تطورا مدهشا في خطابه، وهو ما يبدو جليا في حواره مع عمرو أديب، وفي خطاباته في المؤتمرات الحاشدة التي عقدها  في عدد من المحافظات، على رأسها مؤتمره في أسيوط”.

ولفت إلى أنه “لولا اهتمامنا بما يحدث فى غزة منذ ٧ أكتوبر، لتمكننا من رصد تطور مذهل فى خطاب المرشح فريد زهران ومواقفه”.

وقال: “ربما حكم البعض عليه من خلال البدايات التي كانت مرتبكة بعض الشيء، إلا أن النظر لخطاباته ولقاءاته الأخيرة، سيغير حتما مواقف من أقلقتهم الخطوات الأولى، فقد تطورت بشكل حاسم”.

وختم قائلا: “لذا لن أقاطع الانتخابات الرئاسية، وسيكون صوتى للمرشح فريد زهران ليس فقط لأنه الأقرب لقناعاتي وأفكاري، ولكن أيضا لأن أعضاء وشباب الحزب  ومنذ تأسيسه خاضوا العديد من المعارك المشرفة والداعمة لحق هذا الشعب فى الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.. صوتي للمرشح الرئاسي فريد زهران”.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية تُجرى في خارج مصر في أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، فيما تُجرى في داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من نفس الشهر. وسيتم إعلان نتيجة الانتخابات في 18 ديسمبر. 

وفي حالة الإعادة سيتم التصويت خارج مصر في أيام 5 و6 و7 يناير، فيما سيتم التصويت في داخل مصر خلال الفترة من 8 إلى 10 يناير.

ويخوض ثلاثة مرشحين سباق الرئاسة في مواجهة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي تقدم بأوراق ترشيحه في أكتوبر بعد أن حصل على 424 تزكية من نواب البرلمان البالغ عددهم 596 عضوا، وأكثر من 1.1 مليون توكيل من الشعب.

والمرشحون الآخرون هم رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *