خالد علي: نيابة أمن الدولة قررت استمرار حبس الإعلامية هالة فهمي 15 يومًا بعد استكمال التحقيقات معها

المحامي الحقوقي: عرض فيديو جديد ضمن الأحراز شيرته هالة على صفحتها تناول حديث عن الاقتصاد والنيابة ناقشتها في مضمونه  

كتبت- ليلى فريد  

قال خالد علي، المحامي الحقوقي، إنه استكملت اليوم نيابة أمن الدولة التحقيقات مع الإعلامية الدكتورة هالة فهمي. 

وأضاف علي، اليوم الاثنين: تم عرض فيديو جديد عليها ضمن الأحراز المقدمة ضدها قامت بتشييره على صفحتها تناول حديث عن الاقتصاد، وقامت النيابة بمناقشتها في مضمونه واستجوابها بشأنه، وانتهى التحقيق منذ قليل، وقررت النيابة استمرار حبسها ١٥ يومًا.  

وفي وقت سابق قال المحامي الحقوقي خالد علي: “انتهينا من حضور جلسة التحقيق مع المذيعة هالة فهمي في نيابة أمن الدولة بالتجمع، وتم مواجهتها لبوست قامت بتشييره من صفحة الغير عن مساهمة بعض البنوك المصرية في بناء سد النهضة”.  

وتابع في تصريح: “كما تم مواجهتها بفيديو للغير قامت بتشييره على صفحتها، ومضمون الفيديو يشتمل على أحاديث حول الاستثمارات الإماراتية وما أثير بشأن شراء بعض الأصول”.  

وأضاف علي أنه النيابة وجهت لها تهم مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) فى تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر بداخل البلاد وخارجها أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة.  

وقال خالد علي إن الإعلامية ذكرت أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها وثلاثة تليفونات ومبلغ ١٢ ألف جنيه، ولا تعلم هل تم إثبات ذلك بمحضر الضبط من عدمه.  

وأضاف: “تم حبسها ١٥ يوماً، وهى مودعة بسجن القناطر، حضر معى التحقيق الأساتذة أحمد عثمان ونبيه الجنادى”.  

يذكر أنه بعد أيام من الاختفاء والمطالبة بالإعلان عن مكان احتجازها، وإخلاء سبيلها، ظهرت الإعلامية هالة فهمي بنيابة أمن الدولة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *