خالد علي عن قضية «ظرفاء الغلابة»: أربعة حراس عقارات بصعيد مصر قلدوا فيديو أكرم حسني عن غلاء الأسعار فتم القبض عليهم (فيديو)

كتبت: ليلى فريد  

طالب مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي بالإفراج عن ظرفاء الغلابة، بعد القبض عليهم بسبب أغنيات ساخرة، وتصدر هاشتاج ظرفاء الغلابة، قائمة الأكثر متابعة على (تويتر) خلال اليومين الماضيين.  

ونشر المحامي الحقوقي خالد علي أغنية الأسعار نار التي أداها الفنان أكرم حسني قبل ظرفاء الغلابة على نفس لحن أغنية عبد الحليم حافظ الأصلية، (حبك نار).  

وقال علي: “على ألحان أغنية حبك نار، قام الفنان أكرم حسنى وفريق عمله ببرنامج أسعد الله مساءكم بتأليف وغناء هذه الاغنية تقريباً من قبل ٢٠١٩، وقامت القناة السعودية mbc مصر بإذاعتها ونشرها”. 

وأضاف: “فى هذا العام هناك أربعة من حراس العقارات بصعيد مصر قاموا بتصوير أنفسهم أثناء تقليدهم لتلك الأغنية، ولديهم أغانى أخرى ساخرة وكوميدية، وأطلقوا على أنفسهم ظرفاء الغلابة، تم إلقاء القبض عليهم والتحقيق معهم فى نيابة أمن الدولة وحبسهم ١٥ يوم على ذمة التحقيقات القضية ٤٤٠ لسنة ٢٠٢٢، بسبب أدائهم لهذه الأغنية وأغنيات أخرى ساخرة”. 

يذكر أنه ألقت قوات الأمن القبض على 3 مواطنين من محافظة أسيوط، وأحالتهم إلى نيابة أمن الدولة العليا، التي قررت حبسهم ١٥ يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة، على خلفية نشرهم فيديوهات ساخرة عبر تطبيق “تيك توك” حول ارتفاع الأسعار.  

 ويشكل المواطنون الثلاثة المقبوض عليهم فرقة تمثيلية تعرف باسم “ظرفاء الغلابة” تقدم محتوى ساخر على تطبيق “تيك توك” منذ أواخر العام ٢٠٢٠.  

وجهت النيابة للثلاثة تهمة نشر أخبار كاذبة، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة القضية 440 لسنة 2022، وتم ترحيلهم إلى سجن أبو زعبل.  

ومن أشهر مقاطع الفرقة فيديو يسخر من ارتفاع الأسعار عبر كلمات على لحن أغنية “حبك نار” لعبد الحليم حافظ، يقول: “الأسعار، الأسعار نار ليه بتغليها، ليه تخليها تقطم وسطي وأروح أنا فيها، فتش جيبي، فتش جيبي تشوف محفظتي ده أنا من حوستي حشيها ورق عشان أنفخ فيها”.  

أما آخر فيديو نشره “ظرفاء الغلابة” يظهروا فيه وهم يجلسون حول بطة، ويدعون فيه: “اللهم اجعل قبرها في بطوننا، اللهم أرنا كبدتها بأم أعيننا، اللهم أذقنا شربتها، اللهم إن لسان عصفورها قد بعد عنا فقربه منا، اللهم إنا قد اشتقنا إلى ملوخيتها فأذقنا مذاقها”.  

وحصل كل مقطع من الاثنين بجانب المقاطع الأخرى للفرقة على ملايين المشاهدات وآلاف التعليقات التي تشيد بأداء الفرقة التمثيلية، فيما لاقى خبر القبض عليهم استنكار كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *