خالد علي: عبد العليم عمار وصل بيته بكفر الشيخ بعد تنفيذ قرار إخلاء سبيله.. وصباحي: عقبال كل الأحرار

كتبت- ليلى فريد  

قال خالد علي، المحامي الحقوقي: “الحمد لله، تم تنفيذ قرار إخلاء سبيل عبد العليم عمار، ووصل بيته بكفر الشيخ الآن”. 

بدوره نشر حمدين صباحي، مرشح الرئاسة الأسبق، صورة مع عمار قائلا: “الحمدلله عبد العليم عمار في بيته الآن، عقبى لكل الأحرار”.  

يشار إلى أنه تم إخلاء سبيل عشرات المحبوسين احتياطيًا أمس الأحد، وسط تفاعل واحتفاء واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الإفراجات ولم تغب عن هذه الفرحة المطالبة بإطلاق سراح جميع سجناء الرأي والمحبوسين على ذمة قضايا سياسية. 

يذكر أن جميع المطلق سراحهم قد واجهوا اتهامات ببث ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وذلك رغم اختلاف القضايا التي كانوا محبوسين على ذمتها. 

كان المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعلن أنه شارك في استقبال المفرج عنهم بقرارات من النيابة العامة ممن هم رهن الحبس الاحتياطي.  

وأعربت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس، الأحد، تفاؤل أعضاء المجلس من النتائج المتوقعة في هذا الملف، مؤكدة أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيد من المراجعات القانونية والإنسانية لكثيرين من المحبوسين احتياطياً أو المحكوم عليهم ممن ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.   

وقالت إنه بات واضحا أن هناك إرادة سياسية حقيقة واقعية لتحسينه وتطويره بما يتناسب مع المعايير والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في ظل بناء جمهوريه جديدة تضمن حياة كريمة لكل المصريين.  

 وقال حزب الإصلاح والتنمية، إن رئيس الحزب محمد أنور السادات، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، شارك، اليوم الأحد، أسر وأهالي المفرج عنهم وعددهم 41 شخصا من المحبوسين احتياطيا.   

وأشار البيان إلى أن المخلى سبيلهم “محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا سياسية وحرية رأى وتعبير من خلفيات سياسية متنوعة”.   

وقال السادات إن الفترة القريبة القادمة “سوف تشهد مراجعات قانونية وإنسانية للإفراج عن مزيد من المحبوسين احتياطيا أو المحكوم عليهم ممن ينطبق عليهم شروط العفو الشرطي أو الرئاسي”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *