خالد علي: حصلنا على حكم من “جنايات الجيزة” بإنهاء قرار منع الدكتور رائد سلامة من التصرف في أمواله

قال المحامي الحقوقي خالد علي، إنه مكتبه “دفاع للمحاماة” صدر لصالحه، اليوم الثلاثاء، حكم حكمة جنايات الجيزة بقبول التظلم الذي تقدم به المكتب موكلا عن الدكتور رائد سلامة، بإنهاء قرار منعه من التصرف في أمواله رقم ٧٠ لسنة ٢٠١٨، الذي كان مؤيدا سابقاً بحكم محكمة الجنايات بهيئة سابقة منذ سبتمبر ٢٠١٨. 

يذكر أنه في 17 سبتمبر 2018، أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارًا بشأن المتهمين في القضية رقم 1305 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بـ«التحريض على قلب نظام الحكم»، والمتهم فيها عدد من الشخصيات العامة. 

وقرر النائب العام منع المتهمين من التصرف والتحفظ على أموالهم وشملت قائمة الأسماء 16 متهمًا، وهم كل من معصوم مرزوق، ويحيى قزاز، ورائد سلامة، وغادة محمد نجيب، ونرمين حسين فتحي، وعلى بطيخ، ومحمد محسوب درويش، وإيهاب جلال، وعمرو جمال، وشريف دياب، وسامح رمضان سالم، وعلى بطيخ، وعبد الفتاح سعيد، ومحمد كمال، وخالد أحمد إسماعيل، وهمام على يوسف، من التصرف في أموالهم الشخصية دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها سواء كانت أموالاً نقدية أو منقولة أو سائلة. 

وخاطب رئيس الاستئناف البنك المركزي لتعيمم وتنفيذ القرار السابق وفقاً لتعليمات النائب العام مع تعميم القرار على جميع البنوك المصرية، وبعد أقل من أسبوعين من قرار النائب العام، قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بتأييد القرار.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *