خالد علي: حصلنا على حكم بإلزام بنك الطعام بدفع٧٠٠ ألف جنيه لمديرها السابق لفصله تعسفيًا بعد منعه من الدخول لمقر عمله  

كتت: ليلى فريد  

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي، الحصول على حكم بإلزام بنك الطعام المصري بدفع مبلغ ٧٠٠ ألف جنيه لمديرها السابق جراء فصله تعسفيًا. 

وقال علي في تدوينة له، الأحد: “يعد البنك أحد الهيئات التابعة لمؤسسة بنك الحياه الكريمة والتي كانت سابقاً تحمل اسم مؤسسة بنوك الحياة، وتحت مظلتها مجموعة بنوك هي (بنك الطعام المصرى المصرى، بنك الكساء المصرى، وبنك الشفاء المصرى)، وقد تم تأسيسها عام ٢٠١٦ بهدف القيام بانشطة اجتماعية وتنموية”.  

وأشار إلى أن “الأستاذ (م.ع) كان يعمل مديراً مالياً لها منذ ٢٠١٦، ثم مديراً لبنك الطعام وأصبح أيضا مديرا تنفيذياً لكل المؤسسة التى يقع تحت مظلتها كافة البنوك السالف بيانها، وفى أغسطس ٢٠٢٠ فوجىء بمنعه من الدخول لمقر المؤسسة، ومنعه مزاولة عمله دون أى سند قانونى”. 

وتابع: “قام فريق مكتبنا (دفاع) باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية جميع مستحقاته، وأثناء نظر الجلسات أمام المحكمة ادعت المؤسسة أن فصله من العمل بسبب ارتكابه لخطأ جسيم، فتمسكنا ب:(١) خلو أوراق القضية من ثمة فعل محدد منسوب له ارتكابه يجسد هذا الخطأ الذى تدعيه المؤسسة، (٢) خلو الأوراق مما يفيد التحقيق معه بشأن الخطأ المزعوم، أو استدعائه للتحقيق ورفضه الحضور، (٣) قامت المؤسسة بمنعه من الدخول لمقر عمله بإرادة منفردة منها، ودون عرض أمره على المحكمة لتبسط رقابتها على السبب الذى تزعمه المؤسسة”. 

وأضاف: “انتهت المحكمة إلى الانتصار لدفاعنا ومستنداتنا، وقضت باعتبار منعه من الدخول لمقر العمل، وعدم صرف راتبه بمثابة قرار بفصله تعسفياً من العمل، وقضت لصالحه بصرف كافة مستحقاته التى قدتها المحكمة بـ ٧٠٠٠٠٠ سبعمائة ألف جنيه مصري”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *