خالد علي: حجب “درب” وغيره من المواقع “جريمة في حق الوطن”.. وتحية لفريق التحرير وقيادات “التحالف الشعبي”

المحامي الحقوقي: الخوف من الحرية والكلمة والرأي المستقل وحق المعرفة هواجس تسيطر على عقول البعض

كتب- حسين حسنين

أدان المحامي الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق، خالد علي، حجب موقع “درب” التابع لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بعد حوالي شهر من إطلاقه رسميا.

وقال خالد علي، إن “الخوف من الحرية والكلمة والرأي المستقل وحق المعرفة، يظل الهاجس الذي يسيطر على عقول البعض لتبنى قرارات تصادر المجال العام وتغتال كل فعل يتنفس السياسية أو يتعاطى معها”.

وأضاف علي، إن “حجب موقع درب وغيره من المواقع الصحفية هو جريمة في حق الوطن”.

وأرسل علي الشكر لفريق العمل، خالد البلشي رئيس التحرير، وإلهامي الميرغنى وأحمد سعد مستشارا التحرير، حنان فكرى ومحمد جودة مديرا التحرير، أيضا مدحت الزاهد رئيس الحزب وكل القيادات والأعضاء.

واختتم خالد علي حديثه بـ”رغم أن (درب) تجربة لم تستمر أكثر من شهر إلا أنها كانت حرة ومستقلة ومفتوحة للجميع، ومن أجل الجميع فلم يتحملوا استمرارية التجربة وحجبوها”.

وكان خالد البلشي، رئيس تحرير الموقع قد أعلن أمس الخميس، حجب الموقع بشكل كامل بعد يوم من بداية الحجب الجزئي على بعض شبكات الإنترنت المختلفة.

وقال البلشي: “الآن أستطيع أن أقول إن حجب درب اكتمل تماما.. سنبدأ في الأيام القادمة التحرك النقابي والقانوني واتخاذ البدائل لتواصل درب مسيرتها كنافذة صحفية لتداول المعلومات والآراء.. مستمرون في العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *