خالد علي: حتى الآن لم يتم إطلاق سراح إسماعيل الاسكندراني بعد 3 أيام من انتهاء عقوبته.. في انتظار موافقة الأمن الوطنى

قال المحامي الحقوقي خالد علي، مساء الأحد، إنه لم يتم حتى الآن إطلاق سراح الباحث إسماعيل الإسكندرانى.

وأشار علي في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أن العقوبة المقضى بها على الإسكندراني انتهت يوم ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢، وتم ترحيله بالأمس (السبت) من سجن بدر إلى الإسكندرية، وإيداعه بقسم شرطة المنتزه ٢.

وأوضح علي أن إتمام إجراءات إطلاق سراح الإسكندراني “معلقة على موافقة الأمن الوطنى”.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قال المحامي الحقوقي محمد رمضان عبد الباسط، إنه تم الاعتداء على الإسكندراني داخل سيارة الترحيلات التي نقلته من مديرية الأمن إلى قسم الشرطة في الإسكندرية لإنهاء إجراءات الإفراج عنه.

وأضاف رمضان: “انتظرنا إسماعيل الإسكندراني يوصل القسم قادما من ترحيلات مديرية أمن الإسكندرية، وأول ما وصل كان في حالة سيئة وأبلغنا إنه تم التعدي عليه داخل ترحيلات مديرية أمن الإسكندرية من قبل أحد الضباط”.

وأشار إلى رغبة إسماعيل الإسكندراني في تحرير محضرا بالواقعة، فيما أشار إلى أنه بعد سجال ومشادات رفضوا تحرير المحضر وأكملوا في التعنت بأن منه عنه الأطعمة والملابس الملكي.

وقال رمضان: “كانوا عايزين يوصلونا لصدام ولكن حاولنا تجنب ذلك، مع إصرار إسماعيل باتخاذ إجراء ضد ما حدث له من اعتداء، وسيتم التنسيق لاتخاذ إجراء”.

ويترقب الباحث إسماعيل الإسكندراني، المحبوس منذ نوفمبر 2015، تنفيذ الإفراج عنه بعد أن انتهت منذ أربعة أيام وبالتحديد في 30 نوفمبر الماضي عقوبته الصادرة من محكمة الجنايات العسكرية بالسجن 7 سنوات بعد تخفيفها من 10 سنوات، على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *