خالد علي: تقدمنا بـ3 بلاغات للنائب العام للتحقيق في الاعتداء على أبو الفتوح ودومة داخل الحبس وإضراب علاء عبد الفتاح عن الطعام

المحامي: دومة مازال مضرب عن الطعام والشراب لليوم الحادى عشر جراء ما تعرض له من اعتداءات وطلبنا توفير الرعاية الطبية له  

علي: ذكرنا تعرض أبو الفتوح لأزمة صحية بعد الاعتداء عليه.. وطلبنا تقديم تقارير دورية للنيابة عن حالة علاء عبد الفتاح أثناء الإضراب 

كتبت- ليلى فريد  

أعلن خالد علي، المحامي الحقوقي، التقدم بـ3 بلاغات للنائب العام اليوم الثلاثاء، للتحقيق في الاعتداء على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والاعتداء على الناشط أحمد دومة، المضرب عن الطعام، وكذلك عن إضراب المدون علاء عبد الفتاح عن الطعام.  

وقال علي في بيان اليوم: “تقدم فريق مكتبنا صباح اليوم بثلاثة بلاغات للنائب العام: الأول: باعتباره وكيلاً عن أحمد دومه، وقيد برقم ١٦٢٦١ لسنة ٢٠٢٢ عرائض النائب العام، لإثبات الحالة أنه مازال مضرب عن الطعام والشراب لليوم الحادى عشر على التوالي جراء ما تعرض له من اعتداءات، ذكرتها أسرته في البيان الصادر عنها بعد زيارته، ولطلب سماع أقواله كمجنى عليه، وتوفير الرعاية الطبية من خلال المتابعة الدورية لتلك الحالة وتأثير الإضراب عليها ورفع تقرير يومية للنيابة عنها”. 

وتابع: “الثانى: باعتباره وكيلاً عن د. عبد المنعم أبو الفتوح وقيد برقم ١٦٢٦٦ لسنة ٢٠٢٢ عرائض النائب العام، للتحقيق فى وقائع ما تعرض له من اعتداءات ذكرتها أسرته فى البيان الصادر عنها بعد زيارته الأخيرة، وما ترتب على ذلك من تعرضه لأزمة صحية، ولطلب سماع أقواله كمجنى عليه”. 

وأضاف المحامي الحقوقي: “الثالث: باعتباره وكيلاً عن علاء عبد الفتاح، وقيد برقم ١٦٢٧٠ لسنة ٢٠٢٢ عرائض النائب العام، حيث أعلنت أسرته بعد زيارته بالأمس أنه مضرب عن الطعام منذ أول يوم رمضان ورفض استلام المأكولات التى كانت بالزيارة، وطلبنا بالبلاغ الاستماع لأقواله كمبلغ ، وتوفير الرعاية الطبية له وتقديم تقارير دورية للنيابة عن حالته الصحية أثناء الإضراب”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *