خالد علي: الجنايات تقرر إخلاء سبيل كمال سعد الدين وهاني عطية وأحمد تمام في القضية 930 لسنة 2019

كتب – أحمد سلامة

قال المحامي الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق، خالد علي، إن محكمة الجنايات قررت إخلاء سبيل عدد من المتهمين في القضية 930 لسنة 2019 حصر أمن الدولة.
وكتب خالد علي، عبر صفحته على  موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”، “الحمد لله، محكمة الجنايات تخلي سبيل عدد من المتهمين الذين ترافعت عنهم بالأمس في القضية ٩٣٠ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، ومنهم: كمال سعد الدين، وهاني عطية سعد”.
وأضاف علي أن من بين المُخلى سبيلهم “الصديق أحمد تمام الذي ترافعت عنه نيابة عن الأستاذ أحمد راغب، حيث قررت المحكمة استبدال حبسهم الاحتياطي بتدابير احترازية”.
كان المحامي الحقوقي أحمد راغب، قد قال إن محكمة الجنايات بالقاهرة المنعقدة في غرفة المشورة، قررت، أمس السبت، إخلاء سبيل المحامي الحقوقي أحمد تمام.. مشيرًا إلى أن ذلك جاء ذلك على ذمة اتهامه في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية.
وتضم القضية 930 لسنة 2019 أمن دولة، عدد من المحامين والحقوقيين والصحفيين، بينهم المحامي الحقوقي زياد العليمي والناشط العمالي حسن بربري والصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد وآخرين.
وبدأت قوات الأمن في اعتقال المتهمين على ذمة القضية في الفترة بين 24 و26 يونيو 2019، أي أنهم تجاوزوا 15 شهرا في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليهم جميعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *