خالد الجندي: لازم تكون «أمنجي» ولا تسمح لأحد معايرتك بذلك.. وكلمة شيخ السلطان فخر واعتزاز (فيديو)

الداعية الإسلامي: هناك تحرج لدى بعض الآئمة بشأن الدعاء لولي الأمر رغم الدعاء بالحرمين لولاة الأمر.. لما تركب أتوبيس بتدعي للسواق

كتبت: ليلى فريد

قال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي: لازم تكون أمنجي ولا تسمح لأحد معايرتك بذلك، مضيفًا: “مصطلح أمنجي أفزع أعداء الوطن بشدة، ويجب على كل شخص أن يكون أمنجيًا لصالح بلده ولا يسمح لأي شخص أن يتهكم أو يعاير بعكس مفهوم هذا المصطلح.

وتابع خلال برنامج “لعلهم يفقهون” الذي يقدمه على قناة “dmc”: “من علامات الساعة أن يكون المنكر معروفًا والمعروف منكرًا، مثل أن يقال على الشخص الذي يحرص على أمن بلده “مش كويس”.

وأضاف الجندي خلال الحلقة: مصطلح شيخ السلطان معناها “شيخ القانون” لأنه لم يعد هناك الحاكم بأمره الذي يأمر ويطاع بدون سند قانوني، مشيرًا إلى أن هذا المصطلح تم القضاء عليه تمامًا وأصبح لا يمثل إلا فخر واعتزاز لأي شخص ينتسب لهذا السلطان والمقصود به هنا القانون.

وقال الجندي إن “هناك تحرج شديد لدى بعض الآئمة بشأن الدعاء لولي الأمر، على الرغم من أن في الحرمين الشريفين يدعو الإمام لولاة الأمر ويردد الجميع من خلفهم “آمين”.

وتابع: الدعاء لولي الأمر يعني الدعاء للرعية الموجودة فهؤلاء سيتأثرون بقراراته والإتجاه العام للدولة، مثلما تدعي لسائق الأتوبيس بأن يحفظه الله، فأنت هنا تدعي لكل الركاب.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *