خالد الجندي: غلاء الأسعار وانخفاضها بيد الله.. وعلينا الأخذ بالأسباب وذكر الله حتى نتخلص من الأزمة (فيديو)

كتب- درب 

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومقدم برنامج على قناة “دي أم سي”، إن علاء الأسعار أو انخفاضها “بيد الله” وليس بيد الحكومة أو القادة. 

وأضاف الجندي، في مستهل حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”: “هناك علاقة بين غلاء الأسعار وذكر الله، ولهذا قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكًا ونحشره يوم القيامة أعمى). 

وتابع: “ولكن أيضا إن الله ليس ملزما بأمر معين، ولهذا ليس كل من ابتعد عن ذكر الله يعيش في غلاء. 

وقال: “إن غلاء الأسعار وانخفاضها ليس بيد الحكومة أو القادة بل هو بيد الله سبحانه وتعالى، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى هو الرازق والمسعر، ولهذا في ظل ضيق المعيشة التي يعاني منها المواطنين على مستوى العالم يجب ذكر الله كثيرًا والصلاة على النبي للتخلص من هذه الأزمة”. 

وأكد الشيخ خالد الجندي، أنه يجب “الأخذ بالأسباب من باب العبادة لله سبحانه وتعالى، حيث غلاء الأسعار ابتلاء يؤجر عليه من صبر، والرجوع إلى الله فيه اليسر والانفراج، ولهذا يجب الأخذ بالأسباب وترك الأمر لله”. 

وكانت أسعار السلع الغذائية والأساسية قد شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية، ومع قرارات الحكومة والبنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار والعملات الأجنبية. 

ارتفع سعر الدولار الأمريكي منذ شهر مارس 2022 من 15.60 جنيها إلى حوالي 24 جنيها، وذلك عقب أخر قرار التعويم الذي أصدرته الحكومة المصرية الخميس الماضي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *