“حول قضايا الوطن والأمن القومي”| مدحت الزاهد: هذه الأسباب هي ما تدفعنا إلى المعارضة.. التطبيع والتعويم والديون وهبوط الملايين تحت خط الفقر

كتب – أحمد سلامة

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن هناك أسبابًا منطقية تدفع إلى معارضة السلطة الحالية، أبرزها السياسات التي انتهجها النظام خلال السنوات الماضية تتعلق جميعها بقضايا الوطن والأمن القومي.

وأضاف الزاهد، أن عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واصل سياسة التطبيع مع العدو الصهيوني وأضاف عليها السلام الدافئ وتوسيع كامب ديفيد وصفقة القرن، بينما إسرائيل تواصل تفتيت وتهويد فلسطين وحصار أهلنا وطردهم واقتحام الحرم القدسي الشريف وإعلان القدس عاصمة أبدية للكيان الصهيونى على مر الأجيال.

وأضاف “لأنه تنازل عن تيران وصنافير وأقر بسعودة الجزر المصرية وتم الزج بمعارضي السعودة في السجون واقتحام نقابة الصحفيين للقبض على عمرو بدر ومحمود السقا واحتجاز ومحاكمة النقيب يحيى قلاش والسكرتير العام جمال عبد الرحيم  ووكيل اول نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات -حينها- خالد البلشى، بينما يعتدي البلطجية على من رفع شعارات مصرية الجزر”.

وتابع “ولأنه ورغم معارضة واسعة شملت أركان دولته وقع الاتفاق مع صندوق النقد وقبل التعويم وتخفيض دعم الفقراء، وتبنى أجندة الليبرالية الجديدة التي تعتبر دعم التعليم والصحة والغذاء، بمثابة هدايا بابا نويل للفقراء! ولم تضع حكوماته دعم القدرات الانتاجية للاقتصاد كأولوية وأساس للتنمية واستقلال القرار وانحازت إلى مشاريع لم يكن لها ألافضلية على سلم الأولويات، وأدت سياساته إلى إغراق مصر في الديون واستنزاف مواردها.. بينما تزايد هبوط الملايين تحت خط الفقر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *