حملة طنطاوي: ارتفاع أعداد المتطوعين إلى أكثر من 20 ألفًا.. معًا ستصل رؤيتنا لكل مصري

كتب – أحمد سلامة

قال المرشح الرئاسي المحتمل، أحمد طنطاوي، إن عدد المتطوعين في حملته الانتخابية ارتفع إلى أكثر من 20 ألف عضو.

وقال بيان نشرته حملة طنطاوي “يسعدنا ويشرفنا في حملة ترشيح أحمد الطنطاوي لرئاسة الجمهورية الإعلان عن وصول عدد شركاءنا وزملاءنا صباح اليوم إلى ٢٠٠٥٤ عضوًا متطوعًا بالحملة من أبناء مصر بجميع محافظات الجمهورية والمقيمين بالخارج”.

وأضاف البيان “إلى كل بطلة وبطل من هؤلاء الشجعان الساعين بصدق ووعي لزرع الأمل وإنقاذ الوطن: معًا، ستصل رؤيتنا لكل مصري ليحظى مرشحنا بثقة وتأييد جموع الشعب من أجل بناء دولة (العيش – الحرية – العلم – العمل – العدل) لكل مواطن ومواطنة”.

وكانت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، قد قالت إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، الثلاثاء 19 سبتمبر، إخلاء سبيل 7 من أعضاء حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، بكفالة 5 ألاف جنيه لكل منهم.

وبحسب المفوضية، شملت قائمة المخلى سبيلهم، كلا من، عبد الله مجدي مصطفى، محمد مصطفى أبو اليزيد، عبد الفضيل عاطف عبد الفضيل، محمود ممدوح عبد الرحمن، رمضان عبد الشافي محروس، عبد الهادي حسين أبو صغير، وعلاء الدين مصطفى عبد العال.

ووجهت النيابة للمتهمين، في تحقيقها الأول معهم بتاريخ الخميس 14 سبتمبر، اتهامات بالانضمام لجماعة محظورة، مع نشر أخبار كاذبة، على ذمة القضيتين 2124 و2123 لسنة 2023 حصر تحقيق أمن دولة عليا.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد طلبت، استكمال التحقيق مع الأعضاء السبع في حملة أحمد الطنطاوي، قبل أن تقرر إخلاء سبيلهم جميعا بكفالة.

وكانت حملة المرشح الرئاسي قد أعلنت القبض على حوالي 35 شخصا من أعضاء الحملة ومؤيدي الطنطاوي في المحافظات، فيما توجه النيابة لهم اتهامات بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *