حملة توقيعات للمحامين تطالب بعدم تصديق الحاكم العسكري على الحكم الصادر بحبس زياد العليمي

كتب- أحمد سلامة

أطلق المحامي محسن البهنسي، حملة توقيعات للمحامين طالب فيها جموع المحامين بالتوقيع على بيان يطالب بعدم تصديق الحاكم العسكري على الحكم الصادر بسجن زياد العليمي البرلماني السابق وعضو نقابة المحامين.

وقضت المحكمة في جلسة أمس، بالحبس 5 سنوات للمحامي زياد العليمي، و4 سنوات لهشام فؤاد وحسام مؤنس، و3 سنوات مع الشغل لاثنين آخرين وهما حسام عبد الناصر ومحمد بهنسي، و3 سنوات غيابيا على فاطمة رمضان.

وكتب البهنسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “للتوقيع من السادة أفاضل المحامين بالمطالبة بعدم تصديق الحاكم العسكرى على حكم سجن زياد العليمى المحامي”.. وتفاعل عدد من المحامي مع منشور البهنسي وبدأوا بالتوقيع.

وكان عدد كبير من الصحفيين قد أطلقوا حملة طالبوا خلالها نقابة الصحفيين بمخاطبة رئيس الجمهورية باعتباره الحاكم العسكري بعدم التصديق على الحكم الصادر بحبس هشام فؤاد وحسام مؤنس، ووقع عليها عشرات الصحفيين من بينهم نقيبين و12 عضو مجلس نقابة سابقة وحالي.

وأدانت منظمة “مراسلون بلا حدود” العقوبة التي تم توقيعها بالحبس أربع سنوات على الصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد بتهمة نشر أخبار كاذبة، مشددة على أن العقوبة لا تتناسب مع العدالة، ومطالبة في الوقت ذاته بالإفراج الفوري عنهما.

وقالت “مراسلون بلا حدود”، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الخميس، “أصدرت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ حكما بحبس الصحفيين حسام مؤنس وهشام فؤاد أربع سنوات بتهمة “نشر أخبار كاذبة”. وفي هذا الصدد، تدين مراسلون بلا حدود بشدة هذه العقوبة غير المتناسبة والعدالة المستعجلة كما تطالب بالإفراج الفوري عنهما”.

كان عدد من المحامين والكاتبة الصحفية إكرام يوسف، قد كشفوا تفاصيل جلسة النطق بالحكم على المحامي زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس و3 متهمين آخرين، في القضية رقم 957 لسنة 2021 جنح طوارئ، والمنسوخة من القضية الأساسية “تحالف الأمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *