حملة باتريك جورج عن إنذار المبادرة لتمكينه من اللقاح: طالب به في محبسه وعندما لم يتلق ردا طلب من محاميه التحرك القانوني

كتب- حسين حسنين

كشفت حملة الدفاع عن الباحث باتريك جورج، تفاصيل إنذار المبادرة المصرية للحقوق الشخصية لوزير الداخلية نيابة عنه لتمكينه من الحصول على لقاح فيروس كورونا في محبسه.

وقالت الحملة، إن باتريك أخبر أسرته في الزيارة الأخيرة بأنه يريد تلقي لقاح فيروس كورونا لخوفه من تفشي الوباء وأعراضه الخطيرة داخل السجون المتكدسة.

وأضافت الحملة: “بعد عدم تلقيه التطعيم، طلب من أسرته أن يطلبوا من محاموه أخذ الخطوات اللازمة للتأكد من وصول باتريك لحقه في تلقي اللقاح حتى يطمئن قلبه بعض الشيء داخل السجن”.

وكانت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، التي يعمل بها باتريك باحثا في مجال الأقليات الدينية، قد أرسلت إنذارًا لوزير الداخلية لمطالبته بتمكين نزلاء السجون من المحكومين والمحبوسين احتياطيًا من اختيار التسجيل لتلقي لقاح كورونا داخل السجون وأماكن الاحتجاز على وجه السرعة.

وقدم محامو المبادرة البلاغ نيابة عن باتريك جورج ميشيل زكى، الباحث بالمبادرة والسجين السياسي المحبوس احتياطيًا بمجمع سجون طرة على ذمة القضية 1766 لسنة 2019 أمن دولة عليا منذ فبراير 2020″.

ولمدة عام، طالبت أسرة باتريك جورج أكثر من مرة بإخلاء سبيله نتيجة سوء حالته الصحية والنفسية، وخطورة ذلك على صحته وحياته في الوقت الذي يخشى الناس من انتشار فيروس كورونا في أماكن الاحتجاز.

وقالت أسرته في أخر بيان لها يوم 21 ديسمبر الماضي، إن باتريك في أخر زيارة له “بدى فيها حزينا ومكتئبا ولا يعرف أسباب وجوده في السجن طوال هذه الفترة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *