حمدين صباحي عن الموافقة المبدئية على “صندوق القناة”: قناة السويس خط أحمر

صباحي: بأرواح الشعب حفرناها وبإرادته أممناها وبدماء جيش الشعب حررناها.. وهي ملك للشعب ولن يسمح لحكومة فاشلة بالتفريط فيها

كتب- درب 

أعلن السياسي البارز والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، رفضه لمشروع القانون المقدم من الحكومة لمجلس النواب بشأن إنشاء “صندوق هيئة قناة السويس”. 

وقال حمدين، اليوم الثلاثاء: “قناة السويس خط أحمر، بأرواح الشعب حفرناها، وبإرادة الشعب أممناها، وبدماء جيش الشعب حررناها، وهي ملك الشعب ولن يسمح لحكومة فاشلة بالتفريط فيها”. 

يأتي ذلك بالتزامن مع رفض عدد كبير من السياسيين وأعضاء مجلس النواب والأحزاب السياسية لمشروع القانون الذي يمنح الصندوق الحق في بيع الأصول المملوكة لهيئة قناة السويس. 

وكان السياسي والصحفي مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قد دعا لتشكيل جبهة للدفاع عن قناة السويس، معتبرا أن أي محاولات للتعامل معها هو تفريط في حقوق المصريين. 

ووافق مجلس النواب في جلسته العامة، الإثنين، على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون نظام هيئة قناة السويس رقم 30 لسنة 1975، وإرجاء التصويت النهائي عليه إلى جلسة لاحقة لعدم توافر النصاب اللازم لتمريره. 

ويقضى مشروع القانون بإنشاء صندوق جديد لهيئة قناة السويس بغرض المساهمة بمفرده -أو مع الغير- في تأسيس الشركات، أو في زيادة رؤوس أموالها، والاستثمار في الأوراق المالية، وشراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال أصوله الثابتة والمنقولة والانتفاع بها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *