حماس تُعلن دخول منظومة دفاع جوي محلية الصنع للخدمة في قطاع غزة.. وجيش الاحتلال يبدأ عملية استدعاء للاحتياط هي الأكبر منذ عقود

وكالات

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الإثنين، لأول مرة عن إدخالها للخدمة منظومة دفاع جوي محلية الصنع في قطاع غزة.

وقالت القسام إنها استخدمت منظومة دفاع جوي محلية الصنع من طراز “متبر 1” استخدمتها في التصدي لطائرات إسرائيل خلال معركة طوفان الأقصى.

وعرضت الكتائب مشاهد لاستخدام منظومة الدفاع الجوي المذكورة، من دون المزيد من التفاصيل.

وأطلقت “حماس” هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل منذ صباح أول أمس السبت تحت اسم “طوفان الأقصى” بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وبموازاة ذلك تمت عمليات دخول غير مسبوقة لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.

من جانبه، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الإثنين، اعتزام سلطات تل أبيب تعبئة نحو 300 ألف فرد احتياط ردا على الهجوم الواسع الذي شنه مسلحو حركة حماس من غزة.. واصفا عملية الاستدعاء بأنها الأكبر في تاريخ إسرائيل منذ عقود.

وشنت حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، هجوما مباغتا من عدة جوانب على إسرائيل يوم السبت الماضي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 700 صهيوني.وأعلنت إسرائيل حالة الحرب وردت بهجمات مضادة، تحت مسمى عملية “السيوف الحديدية” أسفرت عن استشهاد أكثر من 400 فلسطيني في غزة.. فيما أصيب آلاف الأشخاص من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *