حكم نهائي بات.. رفض طعن بديع و248 آخرين في “أحداث العدوة” وتأييد السجن من 3 سنوات إلى المؤبد للمتهمين

كتب- حسين حسنين

أيدت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة، اليوم الثلاثاء، الحكم على محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين و248 آخرين في قضية أحداث عنف العدوة، بالسجن المؤبد والمشدد، ورفضت الطعن المقدم من المتهمين، ما يجعل الحكم نهائي وبات وغير قابل للطعن.

وتتراوح الأحكام في القضية بين 3 سنوات والمؤبد، حيث قضت المحكمة على بديع و87 من المتهمين بالمؤبد، و15 سنة مشدد لـ81 آخرين، و7 سنوات مشدد على 49 متهما، وباقي المتهمين بين 15 سنة و3 سنوات غير مشدد.

وترجع وقائع القضية إلى 14 أغسطس 2013، حيث تلقت النيابة العامة إخطارًا بوقوع تجمهر بين العديد من الأشخاص أمام مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، وأنهم تمكنوا من اقتحامه تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، وقتل اثنين من أفراد الشرطة عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل عدد آخر من رجال الشرطة، وتخريب مركز الشرطة وإشعال النيران فيه، وفي سيارات ومركبات ومعدات الشرطة، وإتلاف الدفاتر والسجلات الرسمية، وتمكين 31 متهمًا من المحبوسين داخله من الهرب، وسرقة جميع الأسلحة والمضبوطات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن تورط 683 متهما من العناصر التابعة لتنظيم الإخوان، في ارتكاب تلك الأحداث، انتقاما لقيام أجهزة الدولة بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وفقًا لمخطط محكم أعدته قيادات الجماعة الإرهابية في وقت سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *