حكم مباراة القمة يقول إنه طلب من مساعديه «احتواء» لاعب الزمالك بعد هدف الأهلي الثالث.. وجماهير الأحمر تعلق: فضيحة

قال محمد عادل حكم مباراة القمة 123 بين الزمالك والأهلي، التي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي، إن أصعب لحظات المباراة كانت بعد هدف الأهلي الثالث، لافتا إلى أنه شعر بأن التوتر تسلل إلى لاعبي الزمالك.

وأضاف عادل في تصريحات عبر إذاعة «أون سبورت»: لما حسيت لاعيبة الزمالك ابتدت تتوتر مش من التحكيم. توتر من النتيجة الكبيرة قلت للسادة الزملاء في السماعات احنا دلوقتي في مرحلة الإدارة.. سهل جدا أي حد يعمل حاجه كارت في كارت بره، وهيبقى انت ما احتوتش اللاعيبة».

وشدد حكم مباراة القمة 123 التي انتهت بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، على أنه سعى لاحتواء اللاعبين وخرج بالمبارة «بالشكل الذي يرضي الناس كلها ويرضى الفرقتين».

ولفت عادل إلى أنه احتسب ركلة جزاء الزمالك بعدما عرقل لاعب الأهلي علي معلول، اللاعب سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك. ويشار إلى أن البعض شكك في صحة هذه الركلة، وقال بعض خبراء التحكيم إن عادل احتسبها بناء على خطأ ارتكبه اللاعب حمدي فتحي وليس علي معلول.

وأثارت تصريحات محمد عادل غضب جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها البعض بأنها «فضيحة»، واعتبرا أن الحكم حرم فريقهم من فوز كبير على الزمالك بسبب رغبته في احتواء لاعبي الزمالك، ومن هؤلاء صاحب حساب على موقع تويتر باسم هادي المدني، الذي قال: «كابتن محمد عادل ساب لعيبة الزمالك يضربوا علشان يحتويهم تقريبا»، مضيفا: «حكم بدرجة طبيب نفسي».

وقال صاحب حساب باسم علي حجازي معقبا على تصريحات حكم القمة 123: «في ماتش مصر والسعودية في كأس القارات الحكم طرد ثلاثة من لاعبي مصر حازم امام وحسام حسن وسمير كمونة ومفكرش يحتوي لاعبى مصر بعد النتيجة الكبيرة».

وبحسب موقع «في الجول الرياضي»، يدرس النادي الأهلي تصريحات محمد عادل حكم مباراة القمة ضد الزمالك لاتخاذ إجراء يناسب حجم التصريحات التي أدلى بها.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد حقق فوزا كبيرا على غريمه التقليدي الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في القمة 123، التي جمعت بينهما مساء الجمعة على استاد القاهرة في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.

وتسيد الأهلي الشوط الأول بالكامل بأمواج هجومية متلاحقة، أثمرت عن تسجيل ثلاثة أهداف. حمل الأول توقيع أليو ديانج في الدقيقة 16 من تسديدة قوية، وأضاف علي معلول الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 20 قبل أن يختتم محمد شريف الثلاثية في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني انتفض الزمالك في محالة للتعويض، ونجح عن طريق اللاعب مصطفى محمد من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 51 لكن الأهلي رد بالرابع عن طريق نجمه المالي أليو ديانج، في الدقيقة 53 دقيقة، ثم أضاف علي معلول الخامس للمارد الأحمر في الدقيقة 65.

لكن حكم المبارة احتسب في الدقيقة 79 ركلة جزاء الزمالك شكك البعض في صحتها، نجح من خلالها الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أحمد سيد زيزو، قبل أن يُضيف النجم المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثالث للفارس الأبيض. ويرى عدد من جماهير الأهلي أن ركلة جزاء الزمالك وعدم طرد حكم المباراة للاعبين في الزمالك بعد تدخلات عنيفة منهم حرم فريقهم من الفوز بنتيجة تاريخية ضد الغريم التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *