حكمت المحكمة.. براءة د. أيمن منصور ندا من سب وقذف والتنمر بأحمد موسى.. وأستاذ الإعلام: ثقتي في القضاء لا حدود لها

كتب- فارس فكري

أصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها في القضية رقم 2018 لسنة 2021 جنح اقتصادية، والمقامة من الإعلامي أحمد موسى ضد الدكتور أيمن منصور ندا، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة “بالبراءة، ورفض الدعوى المدنية ، وإلزام الشاكي بمصروفات المحاماة”.

كان أيمن منصور ندا قد تعرض بالنقد في خمس مقالات تم نشرها خلال شهري فبراير ومارس 2021 لأداء أحمد موسى، وأشار إلى أن مواصفات المذيع لا تنطبق عليه، وتنقصه مقومات الإعلامي الجيد، وأنه يقع في أخطاء مهنية قاتلة، وأنه لا يصلح للعمل الإعلامي، وأن أداءه يضر النظام السياسي أكثر مما ينفعه.. ونصحه باعتزال العمل الإعلامي بصفة نهائية..

من جانبه، اتهم “أحمد موسى” كاتب المقالات بالتنمر به، والسب والقذف، وأشار إلى أن أيمن منصور “لا يفهم في الإعلام”، وأنه “عار على جامعة القاهرة”، و”يجب محاسبته”، وطالب رئيس جامعة القاهرة باتخاذ موقف حاسم ضده وإحالته إلى التحقيق جراء ما قاله في حق الإعلام المصري.. وتضامن مع “أحمد موسى” عديد من الإعلاميين منهم نشأت الديهي الذي قدم بلاغاً للنائب العام ضد أيمن منصور ندا يتهمه بإهانة الإعلام المصري، وأشار إلى أنه “سبة في تاريخ الإعلام”، و”جاهل”، و”مرتزق”،وغيرها من الألفاظ التي تعود الديهي على ذكرها لمعارضيه.. وقد قام أحمد موسى برفع جنحة مباشرة ضد أيمن منصور ندا أمام محكمة جنح الهرم، التي قضت بعدم الاختصاص، وأحالتها إلى المحكمة الاقتصادية لتصدر حكمها بالبراءة..

من ناحيته، قام الدكتور أيمن منصور ندا بتقديم أربع شكاوى (بلاغات) إلى النائب العام بتاريخ 1 إبريل 2021، ضد عدد من الإعلاميين على رأسهم كرم جبر وأحمد موسى ونشأت الديهي ورانيا هاشم وغيرهم، تم ضمها معاً في القضية رقم 9 لسنة 2021 حصر تحقيق استئناف القاهرة، ولا تزال تحقيقات النيابة مستمرة..

وقال الدكتور أيمن منصور ندا في تدوينة على حسابه على الفيس بوك: ثقتي في القضاء المصري لا حدود لها، ويقيني بعدالة القضية التي أدافع عنها، وتمسكي بمواقفي تجاهها، هون كثيراً من الصعاب والمحن التي لاقيتها خلال شهور العام الماضي.

وأضاف لا توجد خلافات شخصية بيني وبين الإعلاميين؛ يوجد اختلاف حول طريقة معالجة قضايا الوطن في وسائل الإعلام.. المصلحة العامة هي هدفنا، وكلٌّ يراها من وجهة نظره.. يدي ممدودة للجميع.. ويمكننا إنهاء هذه الأزمة التي أضرت بالجميع لو خلصت النوايا.. فتح صفحة جديدة قد يكون مفيداً لجميع الأطراف..

وشكرا ندا الدكتور محمد حلمي عبد الله المحامي الذي تولى متطوعاً وعن طيب خاطر الدفاع عنه في هذه القضية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *