حزب الله يستهدف منظومة دفاع صاروخي إسرائيلي.. وتقرير: مقتل قيادي بالحزب في استهداف سيارته 

وكالات  

أعلن حزب الله اللبناني ، الثلاثاء 16 أبريل 2024، شن هجوم جوي بمسيّرات انقضاضية على دفعتين استهدفت منظومة الدفاع ‏الصاروخي في “بيت هلل”. 

وأكّد حزب الله في بيان أنّ المسيّرات نجحت في إصابة منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت الجنود الإسرائيليين بين ‏قتيل وجريح، كما أشار إلى استهداف قاعدة “بيت هلل” العسكرية في عملية ثانية بصواريخ “الكاتيوشا”. 

واستهدف حزب الله كذلك تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في ‏محيط موقع “بركة ريشا”، وثكنة “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مستخدما في كلا العمليتين الأسلحة الصاروخية، كما استهدف موقع “السماقة” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، وأكد أنّ عملياته تأتي دعماً لفلسطين ورداً على على اعتداءات الاحتلال المتواصلة على البلدات اللبنانية. 

وأقرت وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها بإصابة 3 مستوطنين في مستوطنة “بيت هلل” جراء عملية حزب الله. 

كما أكّد الإعلام الإسرائيلي دوي صفّارات الإنذار في “أدميت” و”حانيتا” و”يعرا” و”متسوفا” و”شلومي” في الشمال على الحدود مع لبنان. 

في غضون ذلك، أفاد موقع الميادين بإصابة مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل ومزارع شبعا المحتلة، فضلا عن انطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه هدف عسكريّ إسرائيلي في محيط هونين المحتلة “مرغليوت”. 

كما انطلقت نيران مباشرة من لبنان باتجاه هدف عسكري إسرائيليّ في محيط موقع “الضهيرة” في الجليل الغربي، حيث أطلقت صلية صاروخية من نحو 15 صاروخاً أطلقت من لبنان باتجاه هدف إسرائيلي في الجليل الغربي. 

وفي هذا السياق، ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ طائرتين من دون طيار دخلتا من الأراضي اللبنانية وانفجرتا في إصبع الجليل من دون انطلاق صفارات الإنذار، كما أشار إلى اندلاع حريق في منطقة “يفنيئيل” في طبريا بعد سقوط صاروخ من دون تفعيل أنظمة الإنذار. 

وتتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، بحيث قصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدات الخيام وكفرشوبا وحلتا، وفقاً للميادين، كذلك حلقت للطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل مكثف على علو متوسط في أجواء شمالي لبنان. 

واستهدفت غارة من مسيّرة إسرائيلية سيارة بين بلدتي عين بعال وعيتيت في جنوبي لبنان، واستشهد شخص في استهداف السيارة. 

وأفادت قناة “العربية / الحدث”، بأن القيادي في حزب الله “أبو جعفر باز”، هو الضحية المذكورة في استهداف السيارة، وهو من مفاصل التشكيلات العسكرية على الجبهة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *