حزب التحالف يُدين اقتحام الاحتلال الصهيوني لمستشفى “كمال عدوان”: جريمة حرب جديدة لجيش الاحتلال.. دفنوا النازحين أحياء

كتب – أحمد سلامة

أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الجريمة الجديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي اقتحم مستشفى “كمال عدوان” في غزة، واستهداف عدد من المدنيين والعاملين بالأطقم الطبية.

وقال التحالف في بيانه “لم تكد تمر -أول أمس- جريمة قتل مصور الجزيرة سامر أبو دقة أثناء تغطيته لجريمة قصف الحيش الإسرائيلي بعد تركه ينزف خمس ساعات وقتل ثلاثة من أطقم الإسعاف لمنعهم من إنقاذه، حتى شهدنا أمس جريمة حرب  جديدة أفظع واشد هولًا بعد اقتحام قوات الاحتلال لمستشفى كمال عدوان بعد حصارها لعدة أيام، وقيامها بقصف وتدمير غرف العلاج، والأخطر من ذلك إزالة خيام النازحين المدنيين  للمستشفى بالجرافات، مما أدى لدفنهم أحياء تحت الأرض مع خيامهم التي اختفت تماما عن سطح الأرض”.

وأشار الحزب في بيانه إلى أن الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية قد وجهت اتهاما رسميا للجيش الإسرائيلي بارتكاب جريمة حرب بدفن الفلسطينيين النازحين أحياء وفق شهادات الأطقم الطبية والأهالي، وطالبت بالتحقيق الدولي في تلك الجريمة الشنيعة.

وتابع “وقد لجأت قوات الاحتلال لاختراع قصة هزلية بالقبض على المدنيين المتواجدين والادعاء أنهم مقاتلون من حماس وصورتهم بعد أن دست لهم بعض الأسلحة، وهي رواية مفبركة أكد كل الشهود زيفها مثل كل المرات السابقة للقبض على المدنيين من المستشفيات وتعذيبهم وإطلاق النيران عليهم مما أدى لبتر في الأطراف وصمم وخلافه”.

واختتم بيان الحزب “إننا نؤكد مرة أخرى ضرورة الوقف الفوري لهذه الحرب الإجرامية، وضرورة محاكمة مجرمي الحرب هؤلاء في كل الأحوال، أولا للحساب على تلك الجرائم المحرمة، وثانيا لأن غياب الحساب والحماية الأمريكية هو الذي أتاح ويتيح لجيش الاحتلال الاستمرار والتوسع اليومي في جرائم الحرب بالمخالفة لكل الأكاذيب الإسرائيلية والأمريكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *