حزب التحالف ينعي المفكر الكبير أمين اسكندر: خسارة لا تعبر عنها الكلمات

كتب – أحمد سلامة

نعي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بكل ألم وببالغ الحزن، رحيل المفكر السياسي الكبير أمين اسكندر، الذي غيبه الموت عن عالمنا بعد صراع مع المرض.
وقال الحزب في بيان اصدره “وإذ ينعي الحزب رحيل المفكر الكبير فإنه يتقدم بتعازيه لا لأسرته فحسب وإنما لكل المهمومين بقضايا الوطن ولكل من تتلمذ على يديه وتربى على مبادئه وأفكاره”.
وأضاف “لقد كان الراحل أحد القامات الفكرية، وقيادة ساطعة بحزب الكرامة، وطالما كانت مساهماته تعبر عن تطلعاته لواقع مصري أفضل حالا ومستقبل أكثر إشراقا”.
وتابع “لقد كان الراحل أحد الشركاء المؤسسين للتيار الشعبي في اعقاب ثورة يناير استكمالا لمسيرة نضال حزبي طويلة بدأت في السبعينات منذ مشاركته في المنبر الاشتراكي وتأسيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، وحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير، كما يعد إسكندر أبرز المفكرين القوميين المدافعين عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في المقاومة من أجل تحرير كامل أرضه وإقامة دولته المستقلة بعيدا عن حلول التسوية الانهزامية”.
واستكمل “وقاد الراحل من أجل القضية الفلسطينية داخل مصر وخارجها عشرات الأعمال الجبهوية والسياسية، أبرزها عمله منسقا لحملة الدفاع عن سليمان خاطر، ومنسقًا للحملة الشعبية ضد التطبيع والصهيونية، وحملات مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والمشاركة في مظاهرات عديدة لدعم الانتفاضة الفلسطينية والتنديد بالعدوان على الشعب الفلسطيني”.
واختتم بيان الحزب بالقول “ويتقدم حزب التحالف الشعبي بتعازيه لأعضاء حزب الكرامة في المصاب الأليم الذي جسد خسارة لا تعبر عنها الكلمات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *